السؤال

قبل 7 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

مشكلتي ضعف الشخصية و اريد ان اكون قويه

مشكلتي ضعف الشخصية وعندما اجادل احد تبدا دموعي بالانهمار وانا من الناس اللي ما احب ابكي قدام احد وهذا الشي متعبني اقل صراخ في وجهي دموعي تنزل ابغا اصير قوية ساعدوني

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

مفهوم الثقة بالنفس يعني إحساس الشخص بقيمة نفسه بين من حوله. حدّدي ما هي قيمة نفسك التي تريد ان تراها الناس فيك، وهذه الثقة نابعة من الذات لا شأن لها بالأشخاص المحيطين بنا ، يعني لا يمكن لشخص تطويرها عندك الا قناعتك الشخصية بانك انسانة متميزة ولك قيمة. والثقة بالنفس سلوك مكتسب من البيئة التي تحيط بنا والتي نشأنا بها ولا يمكن أن تولد مع الشخص لذا اعملي على اقناع عقلك بها. يجب عليك اولا ان تتعرّفي إلى اسباب انعدام الثقة بنفسك ولماذا تبكين؟؟ ان كنت انت المخطأ تحملي مسؤولية خطأك وكوني قوية ولا تعيدي الخطأ ثانية. أما ان كان الصراخ عليك تهجم من الآخرين يجب ان تعملي على مواجهتهم صراحة وتخبريهم أنك لا تحبين ان يصرخ احد بوجهك ولن تسمحي لهم بذلك ثانية، وانه ان اقترفت خطأ ليخبروك بدون صراخ، وان كنت حقا مخطأة اعتذري، ولا تكرري الخطأ. ولماذا الجدال، فهو استنزاف للطاقة، عليك بالحوار المفيد النافع الذي فيه فهم واستيعاب ومحاولة الوصول الى حلول، ومن تشعرين انه لا يريد حوار بل جدال دعيه واصمتي ولا تدخلي في دوامة تستنزف طاقتك على غير فائدة. بعض النصائح لتقوية الذات: ابدأي بالتفكير بايجابية وعددي وحددي المهارات والامور والاعمال التي تتقنينها وتمتلكينها، حاولي التركيز عليها، وابرازها والتفاخر بها، والعمل على تعزيزها، ويكفي ان تعددي النعم التي منحك الله اياها، من قدرة على البصر والسمع والعائلة والصحة وغيرها. استعملي كلمات ايجابية لتصفي نفسك فالعقل الباطني يصدق كل ما تردده، وبدون وعي تبدا ي بالشعور بهذه الصفات. أحبي نفسك، فلن يحبك الناس ان لم تبدأي عادة ان تحبي نفسك وتهتمي لها، وتظهري نفسك في مظهر الناجح الواثق. وسيراك الناس كما ترين نفسك. انجزي الاعمال المطلوبة منك، ابدأي بالشعور بانك قادرة وان لك دور في هذه الحياة. دعي حديثك دائما يتمحور حول كلمات ايجابية مفيدة، تصفي نفسك فيها بافضل الصفات. ابدأي بتطبيق كل ما تعرفينه عن الموضوع لتصلي الى تحقيق اهدافك. وفقك الله

ضعف الشخصية يلزمه اراده لتقويتها وعدم الاستسلام للدموع والإحباط فذلك لن يجديك نفعا. انصحك بالتالي: 1. تحكمي بمشاعرك ولا تصدري احكام مسبقه وعاملي الاخرين بتسامح. 2. واجهي مشاكلك واعترفي بأخطائك 3. حددي اهدافك واسعي اليها رغم الصعوبات وتعاطفي مع الاخرين وكوني متفائلة وفكري بالأمور الإيجابية 4. عبري عن رايك ومشاعرك وعواطفك وتواصلي مع الناس بنبره صوت واضحه وحركات جسد متناغمة وانظري في عين الشخص الذي تتحدثين اليه.

قبل 6 شهر

تريدين ان تكوني قوية: مارسي رياضة رفع الأثقال

5 شهر

اي نادي


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه