السؤال

قبل 7 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

انا ام وعندي ولد وحيد كيف اجعله مطيع..

سلام عليكم عندي مشكلة واتنمى القى حل انا ام وعندي ولد وحيد عمره 6 سنوات وبدا الدراسة بسنة اولى قبل الدراسة كان ولد مطيع ومريحني خالص يسمع كلامي وكنت قليل ماضبو كان بيتنا هادء والحب مليه ولكن من وقدت بدا الدراسة تغيرت تصرفاتو وصال ولد ميسمعش لكلام واكررر كلامي كثير وميعملش الشي يلي اطلبو حتى اضربو وخاصة دراستو الفصل الاول والثاني كان يحب يدرس والحمدلله كان من المتفوقين لاكن الفصل الثالث اصبح ميحبش الدراسة ولو عطيتو واجب ميحلوش حتى ينضرب تعبنا انا وابوه وطبعا بعد الضرب يصير ضميرنا يانبنا ارجو ارشادنا كيف نتعامل معاه للعلم نحاول معاه بالكلام والمسايسة لاكن مفيش نتيجة لحد مافقدنا اعصابنا ارجوكم ساعدونا وشكرا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الضرب ليس حل ولا في اي حال من الأحوال، والعقاب لا يجدي نفعا ان لم تعرفي اسباب سوء السلوك، ضعي نفسك مكانه طفل يعيش حياة مثالية في بيت وحيد وكل شيء تحت سيطرتك ورأيك، ودخل المدرسة قبل اوانه، وتفاجأ بهذا العدد الهائل من الأطفال والسلوكات المختلفة. يجب تهيأته لمثل هذه لانقلة النوعية في حياته، يبدو ان هناك الكثير يريد تجربته ومعرفته. تحدثي اليه بهدوء دعيه يخبرك عما يريد ان يفعل وكيف يحب ان يقضي وقته، ساعديه على تنظيم وقته واكتشاف قدراته. لا تكن الدراسة والدراسة فقط همك، هو يريد ان ينطلق في الحياة وأن يفهمها ويتعرف اليها، ويمكن تخصيص وقت للدراسة. استشيري المرشدة في الدرسة ودعيها تساعدك. استشيري معلمته في الصف. لا تضربيه لمجرد انك تريدين ان يكون لك مطيع مثل التابع وانت السيد الآمر الناهي، ربما انت تحتاجين الى دعم نفسي لأنك تشعرين بان ابنك قد خرج من تحت جناحك، توقفي عن التعلق الزائد به، وانه لك بشكل مطلق، دعيه يتعرف للحياة ويتعلم اتخاذ القرار، وتحمل المسؤولية منذ الان. دعيه يختبر الدنيا ويصادق اطفال ويلعب ويلهو ويكتشف، وفي ذات الوقت ساعدي على توجيهه بمحبة وحنان نحو بعض الأمور الهامة في الحياة مثل الدراسة.

الضرب أسوأ وسيلة ولا تجدي نفعا بل تعلم الطفل اللامبالاة والعنف. كونه الطفل الوحيد فربما تعود على جو البيت الذي يحبه وتفاجأ بكثرة الناس في المدرسة مثلا. ابدئي بالتوجه الى المدرسة وتكلمي مع معلماته والمشرفات فقد يكون هناك سبب او شخص يضايقه او يخيفه مثلا، حاولي كشف أسباب تغيره ومعالجتها. تذكري ان هذه سنته الأولى ومن الطبيعي ان يستغرب كل هذه التغيرات التي طرأت على حياته، احيطيه بالحنان والرعاية ولا تضربيه ابدا واحرصي على شرح أهمية المدرسة والدراسة له بلغة مبسطة ومكافئته عند تأدية واجباته ومع الوقت سيتعلق بها وينضبط في دراسته.

قبل 7 شهر

عليك أن تحدي من رفضك لكل مايطلبه أبنك ، فالأولاد يقلدون تصرفاتاهاليهم ، فإذا كنت تود أن يقول لك ولدك نعم ويستمع لك ، عليك أن تقلل من قول لا له وتكثر من مناقشته فيما يريد والموافقة على طلباته المعقولة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه