السؤال

قبل 7 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

انا فتاه ....ماذا لو كنت شابا ؟؟

هل تعتقدون بأننا خلقنا عبثا ؟ ام اننا خلقنا لنحقق هدفا ؟ فعلا انا بحيرة من امري لا اعرف سبب عيشي ، لا أعرف كيف علي ان اعيش هذه الحياة ؟ ماذا علي ان افعل ؟ كيف ممكن ان اعيش ، احيانا اشعر بانني افقد نفسي ، انا جد محتاجه حدى يقلي كيف اعيش و شو اعمل بحياتي لاني عم بحس بفراغ لا يطاق ، عم بشعر انو الحياه كتير صعبة انو انعيشها خصوصا انو انا بنت عمري ١٩ فا ما بزبط اعمل اشي اما لو اني شب كان حققت كتير انجازات ، احيانا بتمنى لو اني كنت شب ، جد حياة الشباب كتير اسهل و اريح .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزتي، لكل منا هدف يسعى لتحقيقه ذكرا كان او أنثى. قد تعاندك الظروف في تحقيق ما تريدينه لكن عليك ان تحددي أهدافك بوضوح وتحديد الأمور التي تعيق تقدمك ومعالجتها. احيانا في بعض المجتمعات تكون الأمور اسهل على الذكور مع الأسف، لكن لا تدعي ذلك يثنيك بل تحدي الواقع واعملي على تغييره وستصلين لمرادك ان شاء الله.

قبل 7 شهر

حياة الشاب ليست أسهل وأريح .. مجتمعنا هو من جعلها تبدو كذلك .. لا تجعلي شيئًا يقيدك يا صديقتي كونكِ فتاة ليس نقصًا بل أنا لا أبالغ حين أقول أن كونك فتاة أفضل مئة مرة من كونك شاب .. أتعلمين لماذا ؟ لأنك بعد هذه المشكلة التي تمرين بها ستخرجين أقوى من أي شخص ستكونين راضية عن نفسك تعرفين ذاتك وأدركتي مدى قوتك ولن يقف أمامكِ شيء بعدها .. استغلي ظروفك ذلك الفراغ والملل بإمكانك استغلاله حتى تجدين الفرصة لتحقيق أهدافك وأمنياتك .. مهما كانت أمنياتك كبيرة وأهدافك بعيدة لا شيء في هذه الدنيا يستطيع أن يقف في طريقك .. .. صدقيني ما تملكينه غالٍ جدًا هنالك الملايين يتمنون الفراغ .. قال تعالى : (يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ) .. إقرأي في كل المجالات ووسعي مداركك فالمعلومات أغلى من كل شيء .. تعلمي لغة جديدة .. بتعلمك لغة ستفتح لك أبواب توصلك لهدفك .. ابحثي عن موهبتك واستغلي فراغكِ في تطويرها لعلها تكون هي الباب الموصل لهدفك ولانتهاء مشكلتك .. شاهدي أفلامًا ومسلسلات من جميع أنحاء العالم فهي ستوسع خيالك وستجعلك تدركين العالم بعمق أكثر إن حرصتي على اختيار الفيلم الصحيح .. تذكري أن الوسائل أمامك كثيرة ولا شيء بإمكانه اعاقتك عن الوصول إلى ما تريدين .. أخيرًا كوني سعيدة لكونكِ فتاة وافتخري بذلك .. لا تقفي عند نقطة معينة وتيئسين مهما طال الزمن .. نحن لن نعيش إلا حياة واحدة هنا وهي قصيرة لا وقت لدينا لتضيعه ونقول "أتمنى لو كنت شاب" .. ما علينا فعله هو أن نثبت للعالم أن الفتيات هنّ أفضل الكائنات .. هن من يحققن أهدافهن مع كل تلك العوائق التي حولهن .. هن من يستغللن كل أوقاتهن للبحث والتعلّم وهذا ما أمرنا به الله تعلاى ورسوله الكريم .. إنتِ لكونك فتاة مميزة هنا وجميلة فما بالك لو كان لديك العلم والطاقة الايجابية تنشرينها بين الناس ؟ أثبتي وجودك أنتِ لستِ هنا دون هدف وبأبسط الأشياء بإمكانكِ ترك أثر .. أرجو لكِ التوفيق والحياة السعيدة يا صديقتي وأنا متأكدة أنكِ تستطيعين تجاوز كل هذا 💕

قبل 7 شهر

هذه كلها وساويس وشياطين تبث لك هذي الافكار ! طبعًا كلنا خلقنا لشيء واحد وهو عبادة الله ،،، تعلقي بربي وتقربي اليه وراح تلقين السعادة الحقيقية 💓

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه