السؤال

قبل 7 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

اصبر على اخطاء الاخرين و انفجر عند اتفه سبب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. مشكلتي هي انني اذا رأيت عيوب الناس واخطاءهم سواءً في حقي او في حق غيري فانني اكتمها حتى وان كانت كبيرة ! وكلما رأيت عيوباً اكثر اصبر واصبر ، حتى اذا تصرف الشخص الذي امامي بتصرف خاطئ ويكون بسيطا انفجر و اذكر له كل عيوبه الذي كان يفعلها لي ! ومن ثم اندم على انني تفوهت بأخطائه وسرعان ما اذهب اليه لاعتذر منه ! اريد منكم جزاكم الله خيراً ان تحلون لي هذه المشكله التي تعبت منها ، وشكرا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا لزوم لكتمان غضبك او انزعاجك لفتره طويله والانفجار فجأة بعد ذلك. الأفضل ان تعاتبي من يضايقك في لحظتها بطريقه هادئة ومهذبه فلا تتراكم في قلبك المشاعر السلبية. عزيزتي، حين يخطئ شخص معك لا تتشنجي وتبلعي الغضب وتكدسيه في قلبك، حاولي الاستفسار أولا فربما هناك سوء تفاهم، واختاري الكلمات اللطيفة في معاتبة من ازعجك كلامه ولا تجادلي كثيرا بل بادري بجمله لطيفه او ملاحظه طريفة فيكتشف من اخطأ بحقك غلطته ويبادر الى الاعتذار . احسني الظن بالناس وحاولي دائما ان تجدي مبررا لسلوكهم ومسامحتهم. الحياه حلوه ولكن قصيره فعلينا ان نأخذ منها الجوانب الإيجابية ونبعد عنا الحزن والغضب.

قبل 7 شهر

انت بهذه الطريقة بتخسري اشخاص كثير في حياتك وممكن ان يكون السبب الي بتنفجري منه هو سبب تافه و انت بهذه الطريقة بتبيني انك انسانة سطحية

قبل 7 شهر

انت لازم تعودي حالك انك لما تشوفي انسان بيغلط تقوليله في نفس اللحظة وما تكتمي بداخلك ولا شي ..

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه