السؤال

قبل 6 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

انا خجوله جدا وهذا سيدمر حياتي

سلام عليكم مشكلتي هي انا خجولة جدا لدرجة انا ماتتكلم مع شخص غريب او حتى قريب او حتى من عائلتي و هذا سيدمر حياتي والله مش عرفه اعمل ايه وكمان خجلي عم يخليني ماسال اي شي في درس واقول اي فهمتو وانا مافهمتوو وعم يداخلني في مشاكل كتيررر

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انا اشعر معك واعرف كيف ان الخجل الزائد عن حده قد يكون عقبة في طريقك. ملاحظتك ومعرفتك بان خجلك له تأثير غير صحي على حياتك هو بداية الطريق للتغيير نحو حياة أفضل. اعرفي ان الخجل هو سلوك نابع من فكر. لاحظي ما افكارك عن نفسك. قد تكون افكارك سلبية عن نفسك تصديقها وتتصرفي على اساسها. اعرفي ان هذه الافكارً السلبية هي فخ كاذب نقع فيه ونصدقه عن أنفسنا. ابدأي محاولة التغيير بأن تتجرأي وتبادري بالسؤال والاستفهام عندما لا يكون السؤال واضح بالنسبة لك واعرفي اننا لم نخلق في هذه الحياة نعرف كل شي ولكننا نتعلم دايما، لذلك المبادرة بطرح الأسئلة والاستفهام وطلب المساعدة سيساعدك على التعلم و قد يكون هذا اول الطريق للتغلب على خجلك والثقة بنفسك وبقدراتك.

قبل 6 شهر

خجولة جدا أفضل من وقحة

قبل 6 شهر

هذا الخجل و القلق الي بتعاني منه رح يترك اثر سلبي عليكي و رح يعطل تحقيقك لعدة نجاحات ..فكري بنفسك و بمستقبلك و بانه كل شيء في الدنيا له حدود حتى الخجل يعني اي شيء زاد عن حده ينقلب ضده فما في داعي للخجل الزايد

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه