السؤال

قبل 6 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

تخصصي يحتاج لدراسة اول باول

السلام عليكم، انا طالبة جامعية في تخصص صعب ويبغاله مذاكرة اول بأول ، حاولت اذاكر اول بأول بس ما عرفت ما تعودت على ذا الشي وغير كذا حصلت لي مشاكل في البيت وظروف أثرت على نفسيتي كثيير وزادت الطين بلة لاني ما اعرف اذاكر اذا كانت نفسيتي سيئة .. قربت الامتحانات النهائية ودرجاتي الحالية سيئة جدا تقريبا ٢٠ او اقل من ٤٠ ! في نفس الوقت بصراحة اتمنى الرسوب وأتمنى اعيد هذه السنة لاني غير راضية عن درجاتي وعن مستواي والآن افكر اني أوقف مذاكرة واتعمد الرسوب حتى اعيد السنة .. انصحوني ايش اسوي وهل القرار اللي بأفكر فيه صحيح ولا لا؟ وهل ممكن يضرني مستقبلاً ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي سادلك على طريقة تساعدك على المذاكرة اول بأول، ثم نقرر ماذا سنفعل بشأن هذه السنة. أولا يجب الانتباه في المحاضرة، والعمل على تسجيل ملاحظاتك بخط يدك وعلى دفتر اثناء شرح المحاضر/ ة. اسألي فورا عن اي نقطة لا تفهمينها داخل المحاضرة، وناقشي المحاضر بها. عندما تعودي للبيت عليك بدراسة هذه المادة من الكتاب ووضع ملاحظات عليه مباشرة، والتحقق من فهمك للمادة، ولن يأخذ منك الكثير لأنك ستفعلينه مباشرة. في كل اسبوع خصصي لنفسك يوم مراجعة عامة للمادة، وهكذا ستشعرين براحة ضمير انك تقومين بما عليك. الدراسة لن تستمر طوال حياتك، هي لعدة سنوات لا تتجاوز 4 وستتحسن مع تقدمك لنك ستصبحين اكثر خبرة. لا تربطي بين النفسية والدراسة، لانه في المستقبل ستربيطن بين هذا والعمل ولن تكوني قادرة على الفصل، الدراسة مهمة واجبة عليك مهما كانت الظروف ولا علاقة لها بالامور العائلية تعلمي الفصل بين المواقف. الرسوب شيء سيء، ان بدات بالتعوّد عليه ستتعبين، نصيحتي لك ان تبذلي جهدك وتتخرجي من هذه السنة بأي معدل، وتبداي الفصل لاقادم من اول يوم بخطة عمل محكمة، لأن هذا ضريبة التراكم السنة التي تذهب من عمرك هي خسارة ولا تعوّض، فلا تضيعي عمرك هباء. وفقك الله

شكراً لك سأطبق كلامك السنة القادمة بإذن الله 💕


أرجو انك تدرسي وتبذلي الجهد للنجاح. فان لم تتوفقي فعلى الأقل تكوني قد بذلت الجهد ودرست مما قد يساعدك اذا أعدت السنه. لكن لا تختاري ابدا الرسوب والاستسلام.

سأبذل جهدي، شكراً لك 💕


قبل 6 شهر

حبيبتي ما اظن انك ا ذا رسبتي السنة اللي بعدها هتدرسي اول باول اجتهدي للتخلص من هالسنة بدل ماتضيعيها

شكراً لك.


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه