السؤال

قبل 6 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

متزوجه و اريد ان اطور من نفسي

أنا شخصيتى ضعيفة إلى حد ما ومعلوماتى ضئيلة جدا ومش اجتماعية ومش بعرف افتح موضوع مع حد واتكلم فيه مش بعرف اتكلم خالص مع حد ف اى حاجة ولا بعرف اطرح موضوعات ومش عندى اهتمامات محددة ونفسى اغير من نفسى ازاى اكتسب معلومات كتير ويكون عندى معلومات عن كل حاجة ف الحياة أنا سنى 21 سنة ومتزوجة

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

كم هو جميل انك تريدين من تطوير ذاتك، وهذا امر جيد. عليك اولا بالجلوس مع نفسك وتحديد كافة المهارات التي تتقنينها، وبهذا تبدأين من نقاط القوة عندك. وتعملين على تطويرها وتبدأين التحدث بها وعنها. ثم عليك بوضع قائمة بالأمور التي تحبين التحدث بها وتستهويك، وابدأي بالقراءة بها وتسجيل ملاحظات فيما يعجبك منها. والقراءة في هذه المواضيع، والان الانترنت موجود ويفيدك بقوة في معرفة الكثير من الأمور. انصحك كذلك بالبحث في مواضيع الاتيكيت وكيفية التعامل مع الاخرين والتحدث لتكوني على مستوى من الثقة. ثم عليك بابراز شخصيتك والتعبير عن نفسك بثقة.

ابدأي اولا بمعرفة ما تُحبين ان تقومي به في حياتك، ما الذي يجلب السعادة لحياتك؟ ما المواضيع التي تستهويك؟ ما المواضيع التي تثير تساؤلاتك؟ يمكنك البدء بالبحث والقراءة في هذه المجالات ومنها ستنتقلين بالتدريج من موضوع لموضوع. كما يمكنك ملاحظة اي عمل تُحبين القيام به وتجيدينه مثل الرسم، الطبخ، الخياطة .... الخ استثمري بهذه الامور فهي ستساعدك على تطوير شخصيتك.

قبل 6 شهر

اختي انت لستك صغيرة وعقلك يقدر يستوعب لذلك اقراي كتير واعرفي معلومات وثقفي حالك وقتها هتصيري تعرفي تحكي مع اي حد في شتي الموضوعات

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه