السؤال

قبل 6 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

معامله اهلي جعلتني ضعيف الشخصيه

انا ولد عمري 18 عندي مشكله سببها ابوي لي من يوم انا صغير واني انسان ما لي كلمه ودايم خجول ولا اقدر اخذ حقي من احد واذا احد تكلم عليه عيوني تدمع بسرعه ولا كاني رجال وصرت احس بالام من الكلام يسبب لي اوجاع في يدي وفي قلبي وانا انسان مكبوت في البيت ابوي يحبسني ومانع عني كل شيء وصرت اشوف اصحابي عندهم كل شيء وانا ما عندي مثلهم وتعبت من حياتي لدرجه لا تطاق ولا توصف حتى اهلي كلهم ما يبغوني وما ادري وش السبب ودايم يقذفوني بكلام يجرح ومن صغري لدرجة صرت زي البنات اذا سمعت كلام يوجع ابكي واحس اصابعي توجعني وقلبي في نفس الوقت صرت اتمنا اني اعيش بعيد عنهم ولا ابي اقعد معهم لانهم حطموني نفسيا وابي حل تكفون

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ولدي ظروف التربية تفرض علينا بعض السلوكات الخطأ، انت شاب ويبدو من كلامك مهذب وخلوق ولا تثير المتاعب ولكن في بعض الأحيان يجب ان يكون الانسان قوي، ولا عليك من قضية البكاء والوجع فهي أمور نفسية بسبب ما تمر به. عليك ان تعمل على تطوير شخصيتك وثقتك بنفسك، لا ان تصبح شرير وتثير مشاكل :) ولكن تصبح اقوى:) نبدأ بتعريف الثقة بالنفس: الثقة بالنفس هي إحساس الشخص بقيمة نفسه بين من حوله. حدّد ما هي قيمة نفسك التي تريد ان تراها الناس فيك، وهذه الثقة نابعة من الذات لا شأن لها بالأشخاص المحيطين به ، يعني لا يمكن لشخص تطويرها عندك الا قناعتك الشخصية بانك انسان متميز ولك قيمة. والثقة بالنفس سلوك مكتسب من البيئة التي تحيط بنا والتي نشأنا بها ولا يمكن أن تولد مع الشخص لذا اعمل على اقناع عقلك بها. يجب عليك اولا ان تتعرّف إلى اسباب انعدام الثقة بنفسك، هل هي من الشعور بالخوف أو القلق، ام انك تهول الموضوع وتعطيه اكبر من حجمه، أم تقارن نفسك بغيرك بطريقة مجحفة فتشعر انك نكرة مقابلهم، هل انت ناجح في دراستك؟ اذا لا، هل تعتقد انك تربط بين الفشل بالدراسة وتحقيق ما تريد مع قلة الثقة؟ عليك ان تعرف السبب لتتمكن من مساعدة نفسك، ولكن نحن نقدم نصائح مساعدة. ابدأ بالتفكير بايجابية وعدد وحدد المهارات والامور والاعمال التي تتقنها وتمتلكها، حاول التركيز عليها، وابرازها والتفاخر بها، والعمل على تعزيزها، ويكفي ان تعدد النعم التي منحك الله اياها، من قدرة على البصر والسمع والعائلة والصحة وغيرها. استعمل كلمات ايجابية لتصف نفسك فالعقل الباطني يصدق كل ما تردده، وبدون وعي تبدا بالشعور بهذه الصفات. أحب نفسك، فلن يحبك الناس ان لم تبدأ عادة ان تحب نفسك وتهتم لها، وتظهر نفسك في مظهر الناجح الواثق. وسيراك الناس كما ترى نفسك. انجز الاعمال المطلوبة منك، ابدأ بالشعور بانك قادر وان لك دور في هذه الحياة. دع حديثك دائما يتمحور حول كلمات ايجابية مفيدة، تصف نفسك فيها بافضل الصفات. واي سؤال متخصص في اية نقطة مما طرحت انا تحت أمرك يا أقوى شاب في العالم، هكذا يجب ان ترى نفسك ناجح وواثق.

الآلام الحسدية التي تشعر بها جميعها قد تكون بسبب الضيق والحزن والخوف من حالتك النفسية. طريقة معاملة والدك لك والتعبير عن انتقادك ورفضك، جميعا من شانها ان تؤلمك لدرجة انك تفقد السيطرة على مشاعرك. انصحك ان تحاول طلب المساعدة من شخص تثق به يمكنه تقريب وجهات النظر بينك وبين والدك. انعزالك وبعدك عن عائلتك سيفاقم من المشكلة حاول ان تشاركهم اهتماماتهم وان تدخل عالمهم وان تتقبل اُسلوب حياتهم. لاحظ الأوقات التي يكون بها إليك اكثر هدوءا وتقبلا لك ولاحظ الشي الذي اثر على سلوك والدك الإيجابي نحوك. استمر في المحاولة وستصل الى الراحة والقرب في العلاقة .

قبل 6 شهر

الحل يا اخوي أنزل حضرموت هناك بتعرف الرجوله والشيم أنواع اذا أبوك ما علمك عل المرجله أقسم بالله سنه وانت أبو الرجال وتصير نمر يا ابو الشباب

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه