السؤال

قبل 6 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

ارغب بتغيير شخصيتي

مرحبا جميعا انا مراهقة في 15 من العمر ، وانا ارغب في التغيير من شخصيتي الضعيفة لكرزما قوية ؛ وانا وزني زائد وارغب في ان اكون بجسم صحي وقوي لكن هذه ليست المشكلة ، المشكل هي اني قرات العديد من الكتب حول تطوير الذات و حرق الدهون لاكن انا لا انفذ اين منها . اريد ان اصبح الانسانة التي اريد ان اكون اريد ان اتغير . انا لا اعني اني وقح في تصرفي مع اناس او اني قبيحة لدرجة اني تبنيت المرئا عدوة للدوة لي بل العكس تماما فانا لطيفة مع الكل لاكن اريد ان اقف يوما على مسرح المدرسة الثانوية لاقول كل ما في خاطري او ان ادافع عن نفسي ومعتقداتي ؛ اما عن وزني فقد قرات كتاب اسمه "حرق الدهون في ثلاثين يوما " وقد كان مليئ بالمعلومات والخبرات والتجارب والكثير من الاشياء المفيدة والشاملة حول التغذية انا عندما قرائته اردت تجربة النظام لاكن لم اقرر لا اعرف لماذا وانا ايضا اقضم اظافري بسبب التوتر و الملل و عندما اشاهد التلفاز او اتصفح الانترنت اجد نفسي بهذه الحالة . ذات مرة تركت قضم اظافري لمدة تتراوح بين شهر الى شهر ونصف بعدها عدة لقضم اظافري ولم اتوقف حتى الان . سؤالي هو هل كل هذه المشاكل بسبب اني مراهقة ام انها امور عادية ؟ وهل يوجد لها حل ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قبل 6 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أختي الفاضلة.. بالنسبة لتغيير الشخصية او تطوير الذات، فهذا مطلب ضروري على كل شخص، وبما انه لديك هذه الرغبة فأنت على الطريق الصحيح ، ولكن مازلت واقفه وعليك ان تبدأي بالخطوة الأولى على هذا الطريق، وهناك عوامل كثيرة من الممكن ان تساعدك على هذه البداية ومثال على ذلك صديقاتك. أي انه من الممكن ان يتم الإتفاق مع مجموعة من صديقاتك على الإلتزام بالتدريبات الخاصة لفقدان الوزن، فكلما كانت مجموعة يكون هناك تشجيع لبعض على الإستمرارية. كما انه عليك بقراءة الكتب والمقالات عن الأشخاص الذين أصروا على فقدان الوزن حتى يتجاوزوا هذه المرحله وتبدأ حياتهم الفعلية بعد ان كانوا حبيسي المنزل لعدم إستطاعتهم الخروج بسبب الوزن الزائد. كما انه عليك إستشارة طبيب مختص حتى يرشدك لأفضل طريقة لفقدان الوزن وإتباع حمية معينه، وأنصح بعدم إتباع حمية من خلال الكتب او بعض الأشخاص لانه طبيعة الأجسام تختلف عن بعضها، وكذلك بعدم أخذ أي دواء للحمية من غير إستشارة الطبيب. أما بالنسبة لتغيير شخصيتك فعليك أولا بتحديد أهدافك المستقبلية، وعليك ان تحرصي على وجود مجموعة من الصديقات الإيجابيات، فهذه الدائرة من الصديقات لهن تأثير إيجابي على شخصيتك. أختي.. إن القراءة والمطالعة تفتح لك نوافذ العلم والمعرفة وتنمي عقلك والتي بدورها تنمي شخصيتك خلال النقاشات، وتشعرين بثقة خلالها، وإن كنت تشعرين بخوف من الوقوف امام الجميع والتحدث فهذا أمر طبيعي بالسنبة لك فأنت مالزت صغيرة وما عليك إلا ان تبدأي هذا مع أهلك ومجموعة من صديقاتك المقربات وعليك ان تكرري الوقوف امامهم وتتحدثين عن أي موضوع أنتي تختارينه ومع التكرار امام الأهل وغيرهم ستتخلصين من هذه المخاوف، مع العلم بأن هذا أمر طبيعي جداً كما ذكرنا ومع التكرار ستتجاوزين هذا إن شاء الله. أما بالنسبة لقضم الظافر فمن الأفضل مراجعة المختصين. وفقكم الله وحفظكم

ما تمرين به من حالة عدم الرضا على شكلك وقدراتك هو شي طبيعي في سن المراهقة. احببت انك تبحثين وتجدين الحل ولكن الذي يزعجك انك لا تنفيذه. في بعض الأحيان ينقصنا الدافعية للبدء في التغيير. انصحك ان تركزي على دراستك وتحصيلك العلمي فكلما تطورت وحصلت على علامات جيدة كلما زادت ثقتك بنفسك مما سيشجعك على البدء في تغيير. كما يمكنك ان تتعرفي على هواياتك وان تستمتعي في تنميتها والعمل على ممارستها.

قبل 5 شهر

السلام عليكم.. انا عمري 15 مثلك، وكنت اعاني من نفس المشكله وحليتها الحمدلله، إذا عادي عطيني حسابك بالكيك او الببي وبساعدك ان شاء الله!

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه