السؤال

قبل 5 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

كيف اقتع امي بالانتقال من مدرستي

سلام عليكم انا ماعندي مشكلة وحمدلله بس بدي أسألكم سؤال او تنصحوني انا نجحت من ثاني متوسط الان عمري ١٣وحمدالله درجاتي تمام وطلعت معدل ٨٥ بالثاني والثالث انا بدي انتقل من مدرستي بصراحة انا مره احبها وأحب مدرستي وصديقاتي وهي كتير قريبة على البيت مالتنا أكن انا طموحي اني انتقل لمدرسة فيها أتعلم اللغة الفرنسية ومره احب اللغة الفرنسية وهسه انا عم أتعلمها صارت بعرف شوي وهاي أمنيتي لكن المشكلة أنو امي متقبل لانها كتيرررر قريبة علينا ومشكلة كانت فيها أختي تدرس لكن وتخرجت منها وداخلت كلية ترجمة فرنسية وهسه هي عم تعيد السنة سنتين مع علم أنو هي كانت كتيررر شاطرة وبصراحة سبب ثاني يخلني أغير مدرستي يعني مدرستي شوي مو زينة تدريسها وكمان كل طلاب الي معاي عندهم حبيب وطيب عادي أنو هم يحبون لكن مش في هذا العمر و كمان انا خائفة اني أتعلم منهم أشياء مش زينة او اني اغلط وأحب لآني بصراحة كتيرررر حساسة مو مال حب وكل الي حولي بقولي لاتحبين لحد مااكبر وانا اشعر أنو اذا انتقلت من مدرستي راح يتغير كلشي واتتطور وأصير احسن السؤال هو كيف اقنع امي بنقلي مع علم ان هذا الكلام مااكدر احكي لها لآني أخجل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عندما نريد أن نقنع شخص بأمر ما علينا ان نضع قائمة فيها كل النقاط الايجابية التي تدعم الموضوع والسلبية التي ضده، وعليك عمل موازنة بين السلبيات والايجابيات وتقرير ايها أكثر. وبعد ذلك تطلبي من والدتك انك تريدين الحديث معها بموضوع هام، اعملي على ذكر كل النقاط الايجابية التي وضعتيها وكيف انها تخدمك وتصب في مصلحة دراستك. والامور لاسلبية التي قد تظهر وكيف يمكنك التخلص منها ثم تتركي لها حرية القرار بناء على ما طرحت لها. ولكن ان لم توافق لا تقلقي، لأن الأهل احيانا يعرفون امور لا نعرفها نحن، تناقشي معها واعرفي سبب لارفض ان حصل. ثم تقبلي الامر الواقع وصدقيني الطالب المجتهد والشاطر يكون كذلك اينما ذهب. لا تجعلي نجاحك وحياتك منصبة على تغيير المدرسة على لا تقعي ضحية التعلق بامور أو لا انجح.

قبل 5 شهر

صديقتي انا كنت وحدة من الناس الي في كثير احلام في راسي و لكن تمشي الرياح بما لا تشتهي السفن.. يعني ممكن الاهل بمنعونا من الاشياء لانهم خايفين عليهم او ممكن تكون الاسباب المادية غير سامحة لهم .. و هم يتحججون في اسباب ثانية . انشالله بكرى لما تكبري تقدري تحققي الي انت تريدينه بنفسك . لا تفكري انه الامر يقتصر على الوقت الحالي الفرص لا تنتهي و الانشان الذكي يكون دائم التعلم و في اي وقت كان .

قبل 5 شهر

بنتي العزيزة اولا احييكي على تفكيرك العقلاني المحترم ...لو اخبرتي امك بهذا الكلام اكيد رح تفرح فيكي و في تربيتك و وضحيلها كل نقاط الي في وجهة نظرك و خوفك من الغلط و الانخراط في امور انت الان بغنة عنها و حبك لتعلم اللغة الفرنسية . و انشالله ربنا يوفقك .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه