السؤال

قبل 5 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

احاول ان اكتسب موهبة و لكن افشل

اهلا , انا شخص لا املك مواهب , واحاول ان اكتسب موهبة لكن افشل وما اقصده بالموهبة ليس التي تولد فطرياً مع الشخص فمنذ صغري لم اتحلى بواحده :( اريد ان ازيد شخصيتي تميزاً اعرف ربما تكون المواهب ليست ذات قيمة هائلة لكني احبها واعتقد انه ستقودني لطريق رائع لاني احيانا مثلا اراى اشخاص يغنون اتخيل بمخيلتي اني استطيع التفوق عليهم فمثلا احاول ان اغني لكن افشل ولا املك اصرار لاستمر بالصعود , واشعر بمثل القهر اذا رأيت أصدقائي يتميزون بعضهم بصوت جدا جميل او بعضهم رسامين او بعضهم يتقنون اللهجة الامريكية او بعضهم إجتماعيين جداً :( كيف لي بإن ألقط واحدة منهم الشيء الوحيد الذي يميزني اني اتمتع بذكاء رائع وفكر ممتاز لكني لست الافضل انا من الافضل :( اريد حلاً مع طريقه تطبيقه :) ورجاء لا اريد آرائ تمس النطاق الديني انا هنا للبحث عن حل لا غير !

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا تقلق يا ولدي فنحن هنا نتعامل مع الانسان كإنسان ومن قال لك ان الدين يرفض ذلك، فوصية النبي محمد عليه الصلاة والسلام علموا اولادكم الرماية وركوب الخيل، وهذه هوايات. الموهبة ان لم تولد مع الانسان عليه اكتشافها، ويجب ان تعرف ما الامور التي تحب فعلها وتركز عليها. ان كنت لا تال طالب ولم تتوضح لك هواية محددة، يجب ان تجرب وتجرب وتجرب حتى تكتشف ما الذي تحبه وتتقنه اكثر من غيره، وبهذا تكون قد مسكت طرف الخيط، ربما انت بارع في الركض، او لعب كرة القدم، او السباحة او ركوب الخيل، او الرقص، او ركوب الدراجة، او القراءة، او الكتابة، أو الكثير الكثير من الامور. جربها كلها والتي تستمتع فيها اكثر تكون هواية تلبي ميولك. لاقول لك انا اعمل في مجال التدريب وتتطوير الذات ولكن هوايتي والتي تميزت بها الرصد الفلكي وقد تبوأت موقع متميّز كفتاة عربية راصدة، واول راصدة شهب عربية، والفت عدة كتب في الموضوع ولي ابحاث ومحاضرات، وهو شعور رائع، ولم اكتشف ذلك الا بالتجريب، حيث اكتشفت ان لي عين راصدة ولماحة. معك حق يجب ان يتميّز الانسان بهواية. ربما تحب ان ترصد السماء، ربما تحب مراقبة الشهب، ربما تحب التخييم والاستكشاف الجغرافي ومعرفة الاتجاهات. بعد ان تعرف ما هي هوايتك اعمل على تقويتها وتطويرها بالتدريب، وهنا تنشغل اوقاتك بين الدراسة ومتابعة الهاية فتبتعد عن كل ما هو فراغ وسخيف ومضيع للوقت. انا جدًا معجبة بك وبسؤالك واتمنى ان يقرأه كل الشباب، الحقيقة جعلتني اشعر بالفخر ان هناك شاب يسعى لتطوير نفسه بتطوير هواياته. يا صديقي انا مستعدة لأي مساعدة وساقدم لك النصيحة في حال عرفت ما الذي يعجبك ان تفعله في وقت فراغك.

أهلاً , سعدت بقراءه كلامك :)))) *توضيح ما كنت أعنيه بالنطاق الديني هو اني تكلمت عن الغناء فقلقت الا يدخل بعضهم في نقاشات خارج الموضوع*.........بعد التدقيق في نفسي عرفت بإني أملك أكثر من موهبة لا توجد بغيري لكني لم أكن أعطي لها قيمه , تذكرت يوماً عندما كان يغني صديقي كان صوته رائع فقلت له انه صوته جداً جميل كان منصدم جداً وكأني قلت له شيء جديد لدرجة انه لم يكن يقبل بكلامي , فعرفت ان البعض يملك مواهب ولكن لا يعلمها :). وأشكرك مرة اخرى على الإقبال بمساعدتي ,سأحكي لكي موقف دائماً يحصل لي , أتذكر مرة في أيام الدراسة أن بعض من الأشخاص يجدون عمليات الحساب بشكل أسرع وأفضل فأنا شخص يحب كل شيء يجعلني أفضل فأقوم بالبحث عن تنمية المهارات العقلية و أجد مقالات ضخمة واقوم بقرائتها بالتفصيل مع فهم التفاصيل والطرق التي تجعلني أذكى وأفضل, بعد البحث أطبق بعضها لكن المشكلة هنا أني لا أستمر عليها , فربما أطبقها باليوم الاول ثم أحياناً اعود له بعد مدة ثم أتركها وهذا هو الحال معي , من وجهت نظرك كيف يمكن لي بإن أستمر على الوصول لما أريد دون إنقطاع , فقد سبق لي وان بحثت عن هذه المشكلة ووجدت من احد الحلول التخطيط بنوت بحيث اكتب ما اريد ان اصل له والطرق وماذا سأفعل لكن المشكلة هنا اني ايضا لا أستمر في تخطيطاتي هههه :)


قبل 3 شهر

اطور نفسي

قبل 4 شهر

يا اخي انا ايضا لدي نفس المشكل والى الان لم اجد موهبتي وانا احب اشياء كثيرة ولكن لا استمر في فعل اي واحدة منها هههه ولا استمر في التخطيط لها كذلك ، كما انني ايضا جيدة في الدراسة ويقولون بان ذكية ،انت تشبهني كثيرااا زعندما قرات مشكلتك احسست انني انا من كتبتها هههه ،بالتوفيق اخي اتمنى ان تجد حلا

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه