السؤال

قبل 5 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

اقدر الجميع ولا احد يقدرني

انا طالعه ثالث ثانوي مشكلتي اني مره خجوله ومعرف اتعامل مع الناس مع اني احب كل الناس واحاول اني اتقرب منهم واحب انو يبادلوني نفس الشي واتعامل مع الكل بلطافه بس احسهم كلهم ينفرو مني ومايعطوني اي اهتمام لدرجة انهم خلوني اسير اكره كل الناس بس الاطفال الصغار الي احبهم ويحبوني انا مرا تعبت نفسيتي ودايما احسني متضايقه حتى لو ابغا شي معرف اطلبو لو في بقلبي شي معرف اتكلم مرا احس شخصيتي ضعيفه ومقدر ارفض شي لاحد ومقدر اعامل الناس زي مايعاملوني دايما اكون طيبه رغم كل شي بس دايما احس اني احب الناس واحب اسساعدهم بس كل شويا يسير موقف يخليني اكره كل الي قريبين مني حتى محد يقدرني مع اني ادي كل الي اقدر ادي واحاول افرح اي شخص اعرفو

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي التقدير يبدأ من الذات للذات، وبما انك مؤمنة بحسن السلوك الذي تتصرفينه حافظي على هذه الروعة من السلوك النادر هذه الايام. ولا تجعلي الناس تغيّر سلوكك الصحيح، ولا تقابلي الاساءة بالاساءة، بل يجب ان يكون عندنا مبدأ ثابت ولا يتغيّر في التعامل مع الناس. يجب ان تكوني اكثر قوة وشخصيتك يجب ان تتطور بطريقة ايجابية. كوني قوية وواثقة بأنك تتصرفين صح، وانك المبدأ الصحيح للتعامل. واجهي وقاومي ودافعي عن وجهة نظرك وقابلي العمل بالاحسن دوما، لتكوني كما علمنا الدين قدوة في حسن السلوك والثبات على المبدأ، ومع الوقت سيدرك الناس ما الذي تحاولين عمله بنشر الأمر بالمعروف والمحبة. كوني صاحبة رسالة، وتذكري ان اصحاب رسالة الخير محاربون هذه الايام. لا تتنازلي عن الخير الذي فيك، لانك ستحاسبين فردا. استمري بالمحبة والمساعدة وكوني شجرة طيبة اينما حللت يفوح منها رائحة المسك. وفقك الله ورعاك

قبل 5 شهر

بالتوفيق

قبل 5 شهر

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اختي العزيزة ، اولا عليك ان تعملي بمبدأ مهم الا و هو : " إرضاء الناس غاية لا تدرك " . ثانيا ، هل انت راضية عن نفسك ؟ طبعا لا . للاسف في مجتمعنا لا يستاهل ان يتعامل بلطف حيث يطلق على هدا الصفات الحميدة فيك ضعف الشخصية . عليك العمل على ارضاء نفسك اكثر و سؤالها هل اقبل بتصرف الآخرين اتجاهي هكدا ؟ ، اكيد لا ، فلا احد يقبل ان يهآن او ان يتم تصغيره ، عليك الرد على ما كل يهينك و يضعف من شخصيتك لانه ادا لم تغيري نفسك الحالية فلن تكوني راضية عنها مستقبلا و سوف تحسي فالضعف و عدم الثقة بالنفس و تأتيك العديد من المشاكل ، ايضا للتخلص من خجلك عليك ان تقوم بالاشياء التي تشعرين بالخوف اتجاهها و ان تقضي على كل صفات الجبن و تعملي على تقوية شخصيتك ( البحث في محرك ڨوڨل سيساعدك كثيرا ) ، شكرا .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه