السؤال

قبل 1 سنة (10 اجابه)
10 اجابه

اشكو من صعوبة التواصل بالكلام

أنا فتاة كل شي عندي مرتب ومجتهدة، مشكلتي الرئيسية في التواصل حيث أن المعظم يشكو من عدم فهمي عندما أتحدث، فأنا ألدغ في بعض الأحرف، ويقولون لي اني ابلع الكلمات، ويش ممكن اساوي لتحسين وضعي؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

واحدة من طرق تقوية الصوت العمل على القراءة بصوت مرتفع وطبعا بلفظ الأحرف كاملة، فيمكنك كل يوم القراءة لمدة ساعة وبصوت مرتفع لتلفظي الكلمات وتسجيل صوتك، ثم اعادة سماع ما قمت بتسجيله وستلاحظين أنت مدى فهمك لما تقولين، ويمكنك تحديد الأحرف التي لا تسمعينها بوضوح، والتدرّب عليها، إن تطوير الذات يحتاج إلى أن يدرك المرء أين الخلل ويعمل على تصويبه بنفسه في المرحلة الأولى، وهذا ما ستقومين به.

الهدوء في اثناء الحديث واخذ نفسًا عميقًا يساعدك على لفظ الكلمات بكامل احرفها، وفي هذا التدريب ايضا يمكنك ملاحظة اي الاحرف تستصعبين لفظه فتلدغينه او تبلعيه، التدريب على التنفس سمة مهمة للمحاضرين والمغنيين ولكل من يتحدث امام العامة، عليك بالاهتمام بتمارين التنفس كذلك

ومن النصائح الهامة التي يجب الانتباه لها في حال كانت مخارج الأحرف سليمة عندك هي طريقة نطق الأحرف، تذكري ان تنطقي احرف الكلمة كاملة وبهدوء واتركي لحظة قبل نطق الكلمة التالية، لتتأكدي ان الأحرف خرجت كاملة وواضحة، في البداية قد تعتقدين انك بطيئة ولكن هذه العملية تحتاج الى تدريب، وممارسة.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه