السؤال

قبل 1 سنة (6 اجابه)
6 اجابه

كيف أطور مهاراتي الشخصية في العلاقات مع الناس والمجتمع

انا شاب عمري 22 سنة ساتخرج من الجامعة بعد شهرين، وأبحث عن طريقة انجح فيها بتطوير مهاراتي وقدراتي في بناء علاقات اجتماعية وحتى علاقات عمل مع الاخرين.عدما دخلت الجامعة كنت خجولا جدا ولكنني قررت بيني وبين نفسي ان انفتح على الشباب في الجامعة وصرت أتقرب من الجميع وارشدني صديق لي إلى ضرورة ان اطور من ثقافتي بالقراءة واخذت بنصيحته، وخلال السنوات التالية في الجامعة نجحت ببناء علاقات جيدة وواسعة لكنني ما زلت اعتقد انني لا أستطيع التأثير في الناس المحيطين بي وافكر بالمستقبل وكيف يمكنني ان اجد وظيفة جيدة وبناء علاقات مع الناس ومع مجتمعي.هل من طريقة لتطوير مهاراتي وقدراتي في هذا الجانب وماذا علي ان اعمل لتحقيق هدفي؟.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

أنا سعيده لسؤالك وسعيك لتطوير ذاتك، في البدايه تكلم مع نفسك واعرف قيمه نفسك وأنك شخص ذكي وناجح وشخص محبوب والنَّاس يحبون قضاء الوقت معك ومصادقتك ، استرخ وكن على طبيعتك انت وليس كما يتوقعك الناس ان تكون ولا تسعى لارضاء الآخرين بتصرفاتك فقط كن الشخص الذي تحب ان تصادقه وتعمل معه وستجد الناس يتقربون منك طوعا. ابحث في مدينتك عن دورات تدريب العلاقات وتطويرها ودورات فن ألتواصل مع الأشخاص في المجتمع والعمل ، وهناك الكثير منها.

قبل 4 شهر

مواضيع تطوير الذات و التنمية البشرية و علم النفس بصراحة من خلال تجربتي عليك بالمطالعة في المكتبات العمومية الموجودة في بلادكم ثم البحث عبر الأنترنات فهناك دكاترة و أساتذة يقدمون معلومات في هذه المواضيع في بعض برامج الإعلام و الأنترنات . و الأفضل حصول على كتاب أو تشتريه من معارض الكتب يحتوي على هذه المواضيع . و من خلال تجربتي أن التدين يربي الإنسان على الإنضباط و الإلتزام و الصدق و التقوى و الإيمان بالله و قراءة القرآن تساعد في تنمية الذات ة الثقة بالنفس و الطمأنينة و السكينة في أرواحنا . أيضا حب العلم فمثلا الفلسفة و التفلسف في هذه الحياة ضرورة لإتخاذ قرارات صائبة .تطوير الذات أساسها العلم و الدين معا .

قبل 11 شهر

زور مكتبه الجامعه وتحصل كتب ابدا منها وبعدين روح للمراكز المتخصصه كذا تبدا بطريقه حلوه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه