السؤال

قبل 1 سنة (10 اجابه)
10 اجابه

اداب التعارف

أنا شاب وأعمل في شركة منذ ثلاث سنوات طبيعة عملي تلزمني بالالتقاء باشخاص والتعريف بينهم لأني أعمل في العلاقات العامة، واريد أن استفسر عن آداب التعارف، هل هناك طرق محددة لذلك؟ يعني نعرّف الناس ببعض دون أن نقع في إحراج التقديم؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اذا كنت تريد تعريف والدك او والدتك باحد الاصدقاء، يجب أن تبدا بالوالد فتقول " ابي اريد ان اعرفك بصديقي فلان الفلان، والذي يدرس معي أو يعمل معي أو تعطيه اية معلومة عنه" واحيانا ان كان الشخص يجهل تماما من ابيك، تضيف عبارة تعريفية بابيك قبل التعريف، وانت تنظر الى صديقك لتخبره المعلومة عن ابيك.

وتستخدم نفس الطريقة في تعريف أخيك الأكبر، أو أحد الاقارب الى صديق، والتعريف في الحياة الاجتماعية يقتضي الاهتمام بالعمر وليس فقط بالمكانة، فتعرّف جدك إلى صديقك وحتى لو كان مدير شركة لأنكما في وضع اجتماعي وليس مكان عمل رسمي.


وكذلك من الواجب الانتباه الى قوة قبضة اليد، فلا تكون شديدة مؤلمة ولا تكون مصافحة السمكة الميتة وهي ان ترمي يدك بيد الاخر دون اي مشاعر او استجابة وكذلك يجب الانتباه الى عدم اطالة هز اليد والقبض عليها بطريقة وكانك ترفض ان تعيد للرجل يده ويبدأ هو بسحبها :)

ومن الاداب العامة للمصافحة لن تتم المصافحة بملأ اليد، حيث تتلاقى ملتحمة اليدين، فلا تكون باطراف الاصابع حيث تعطي شعورا بالنفور او التعالي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه