السؤال

قبل 1 سنة (14 اجابه)
14 اجابه

طرق كتابة الايميل

عندي مشكلة رئيسية في كتابة الايميلات في الشغل، الخانات كثيرة ولا استطيع التمييز بينها، فمثلًا لا أفرق بين خانة To، أو خانة Cc أو خانة BCC ، وعندما قرأت في موقعكم بالصدفة عن قسم تطوير الذات أحببت أن اراسلكم لاستفيد من خبرات المختصين عندكم، جزاكم الله خيرا.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

نصيحة ثمينة" تذكر أن الرسالة تمثّل ما تريد قوله للشخص مباشرة، لذا انتقي كلماتك بعناية. الرسالة مثل الكلمة إذا ضغطت على أيقونة أرسل فلن تعودّ، ولا يمكن استرجاعها. لذا يجب اعادة قراءة الايميل بعد الانتهاء من كتابته، لتتأكد من جودة المعلومات ودقتها. في كثير من الأحيان وفي حالات الغضب يكتب الانسان بحدة، تماما كما يتحدث في ذات المواقف بحدة وعصبية، ولكن هنا الكلمات موثقة بالكتابة، لذا لا ترسل الايميل بل اعمل على حفظه، ثم عُد لقراءته مرة ثانية، وستجد ان ستعمل على تعديل الكثير من الكلمات التي كانت غاضبة وحادة، وهذا ضروري لتعديل السلوك وتطوير الذات في العمل ليبدو الشخص اكثر احترافية.

من الأمور الواجب مراعاتها عند اعداد الايميل، التأكد من اضافة المرفقات المطلوبة، والإشارة لها في متن الرسالة، مثل:" مرفق طر رسالتي تفاصيل ...."، وفي كثير من الأحيان يتم تجهيز الرسالة وارسالها دون مرفقات لذا يجب ان يتم وضع المرفقات اولًا ثم كتابة الرسالة. حاول التقليل من المرفقات، وإذا كان النص قليلًا انسخه في متن الرسالة. افحص المرفقات من الفيروسات قبل إرفاقها.

عند الرد على رسالة الكترونية أو تمريرها للآخرين اهتم فقط بوجود الجزء الخاص الذي يستوجب الرد، وخاصة إن كان هناك معلومات خاصة. وانتبه عند تمرير الرسالة الى أن من ستصله الرسالة سيتمكن من معرفة المرسل الاصلي وقراءة الرسالة الأصلية، فإذا لم تكن ترغب بتمرير الاسم والعنوان عليك بحذف كل ما لا تريد الآخرمن الاطلاع عليه، وهذا ليس فقط للحفاظ على الخصوصية بل ويوفر الوقت في القراءة والمتابعة. اكتب رسالتك بطريقة مختصرة ومباشرة.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه