السؤال

قبل 11 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

مراحل مقابلات العمل

السلام عليكم، أنا شاب تخرجت من الجامعة وقدمت سيرتي الذاتية، والآن أستعد لمقابلات العمل مثلي مثل كل الشباب الباحثين عن عمل، سؤالي عن بعض التفاصيل لمقابلة العمل، وايد ناس تتكلّم عن ما قبل المقابلة وبعدها وما ادري شنو من هالكلام، ممكن توضيح هل للمقابلة مراحل؟ والا شو يقصدون؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عند الحضور إلى الشركة أو موقع المقابلة عليك أن تتذكر دائما أنك تحت المجهر، منذ اللحظة التي تصل فيها إلى المؤسسة حتى انتهاء المقابلة ومغادرتك للمكان. لذا كن لبقًا وتصرف بطريقة احترافية في كل المواقف ومع الجميع بلا استثناء، فأنت لا تعرف إن كانوا سيخبرون المدير بآرائهم عنك.

سأشير اليوم إلى نصيحة هامة وقد تبدو بسيطة أو غريبة ولكنها قد تؤثر على سير المقابلة، فقد يشعر البعض منا بحاجة للذهاب إلى دورة المياه، وفي كثير من الأحيان يسبب هذا الشعور القلق وعدم القدرة على التركيز لذا أنصحك:" اذهب إلى دورة المياه قبل المقابلة،  وتجنب تناول الكثير من القهوة أو السوائل الأخرى قبل إجراء المقابلة. وإذا كنت بحاجة للذهاب إلى دورة المياه عند وصولك إلى الشركة، اسأل موظف الاستقبال عن مكانها، لتذهب إليها بسرعة قبل إبلاغ المدير بوصولك. ستشعر براحة كبيرة وزيادة في التركيز بكل تاكيد

اليك هذه النصيحة الثمينة في وقت المقابلة احرص على إغلاق أجهزة الهواتف الخلوية، وبفضل عدم اصطحاب مثل هذة الأجهزة معك منذ البداية، فليس اسوأ من أن يرن هاتفك وأنت في وسط المقابلة، هذه الحركة لا تدل على الاحتراف وقد تكون سبب في عدم قبولك في العمل.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه