السؤال

قبل 4 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

اشعر بان لا فايدة لي في هذا العالم

بسم الله، أنا فتاة عمري 17سـ اشعر بان لا فايدة لي في هذا العالم، فعندما اقرا قصص العظماء والشخصيات الكبيرة التي غيرت ولو قليل من هذا العالم، و أنا لم أقم ولو بربع ماعملو ينتابوني اليأس والخدلان، عندما يضيع وقتي ولا أعرف كيف أستغله، انا اقرا كتب أقل شئ لان يضيع وقتي في شئ مفيد، ولكن لم أشعر أنه كافي، فكلما قرأت يشعرني بأنِ لم أعمل شي من أجل البشرية، وأكثر ما يحرقني وضع بلادي وما بيدي حيله أكره نفسي لأن لا أستطيع فعل شئ لها، ولا حتي القليل، ليس بوسعي الا الدعاء لها .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي كم هو جميل ان اسمع من شابة انها تسعى لعمل تغيير وتحقيق انجاز، وليس بالضرورة ان يكون هذا التغيير وهذا الانجاز على مستوى العالم- وان استطعت لما لا- ولكن لن يتحقق هذا الانجاز وانت تكرهين نفسك وتضيعين وقتك بالفراغ، ولأخبرك بأمر من تجربة شخصية، لقد كنت مثلك وانا صغيرة وكنت اقرأ كثيرا ولكن الوقت الفراغ طويل وكثير فانضممت لمجوعة شباب من هواة الفلك في بلدي، ولن تصدقي انني كنت اول راصدة شهب بين شباب العرب والفت خمس كتب في الموضوع، وكنت عضو مؤسس للاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، ولي مئات المحاضرات والبرامج في الموضوع وهو هواية بدأت لقتل الوقت والاستفادة منه بعمل خير، وقد شعرت انني وصلت مراتب متقدمة في الموضوع، المقصود ان وقت الفراغ قاتل وهذا صحيح ولكن عليك البحث عن امر تحبينه وبذل الجهد لتحقيقه، تحتاجين الى التفكير والتخطيط والتدبير والسهر والقراءة والكتابة او العمل مثلا، فكري باي امر تطوعي تحبينه، فكري بهواية تحبينها واعملي لها مجموعة وابدأي بممارستها. ما الذي ترغبين بتغييره في مجتمعك لو كنت مسؤولة؟؟ ابدأي بنفسك وبعائلتك وبشارع بيتك، وبمحيطك، وهكذا يكبر الحلم، الكلام وكره الذات لن يفيد. هؤلاء العمالقة بذلوا الكثير ليحصلوا على هذا التخليد. كوني قصة نجاح ولم لا؟؟ اي ملاحظات ودعم او مساعدة لا تترددي الاتصال بنا لمعرفة الخطوة التالية. وفقك الله يا ابنتي وطمنيني عنك

قبل 4 شهر

كلنا نريد ونتمنى ما تفكرين به... ولكن يشاء الله ان يحقق 1/100000 من الناس امور عظيمة.. ولكن هذا لايعني ان الاخرين لا فائدة منهم... فكل انسان ميسر لما خلق له... فلو كنا جميع رؤساء فمن يقوم بدور الجندي... ولو كنا جميعا مفكرين فمن كان يعمل مكان عامل النظافة... بنتي العزيزة لو لم يلتئم برلمان اي دولة شهورا لما احس بهذا الاخرون... ولكن لو غاب عمال النظافة يوما لملأة رائحة الزبالة البلد.. ولو كنا جميعا جنرالات عسكريين فمن يقوم بدور الجندي في الصفوف الامامية من القتال... في هذه الدنيا هناك قلة محظوظون او متسلطون او انتهازيون من يمسكون دفة الامور ولكن الاغلبة العظمى من الناس جنود مجهولون ولكن لن تستقيم الحياة من دونهم... ولكن هذا لايمنع من ان تكون لنا طموحات واهداف عظيمة ولكن لكل امر اصحابه سواء كانوا اهلا لذلك ام اهلا لغير ذلك... وهناك امر مهم وهو ان الانسان الطموح سيظل ذات همة عالية لاتوقفه الهزائم ولا خيبات الامل... اقراء حياة العظماء فستجدين بداية حياتهم لم يكن احد يعير لهم اهتماما.... اقراي قصص حياة السياسيين والاجتماعيين والمخترعين والعلماء والتجار و... فستجدين اغلبهم كانوا غي معروفين ولكن بطموحهم وحرصهم وهممه العالية وصلوا الى القمة وقد يلعب الحظ دورا قليلا في ذلك ... اقرائ حياة (انشتاين، ستيف جوبز، نيوتن، اديسون، .....) ولكن لاتحزني ان رايت في بلادنا المنكوبة بعض من الفاشلين واللصوص والانتهازيين يتقلدون مناصب ويحصلون على اشياء ليس هم اصحابها... لانه اذا غاب العدل تولى الامور لغير اصحابها... ولكن هذا لايعني ان نسكن للامر فالنهضةلا يتصدى لها الا الشجعان واصحاب الهمم....

قبل 4 شهر

آخذي الملابس التي لستي بحاجه اليها وان كنتي تعرفي ناس فقراء اعطيهم وان كنتي لا تعرفي احد اذهبي الا الجمعيه الخيريه.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه