طرق الجلوس في العمل

تطوير الذات
animate

أنا امرأة وأعمل منذ عدة سنين أضطر بحكم عملي مقابلة الكثير من الأفراد، ومسؤوليتي تدريب الموظفين الجدد على الآداب العامة في المقابلات، ولكني أجد صعوبة في توصيل المعلومات المتعلقة بالجلوس، هل هناك طريقة محددة أو مقبولة لطريقة الجلوس بشكل عام؟ 

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده ساتحدث عن وضعية الجلوس بوضع الساق فوق الساق، وهي غير محبذة في الجلسات الرسمية، ويفضل للرجل والمرأة الجلوس باستقامة ووضع الساقين بجانب بعضهما، والأرقى أن تعمل المرأة على لف القدمين أو ثنيهما نحو الخلف قليلًا، فهذا يعطي شعور بالثقة والأناقة ومعرفة الاتيكيت
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يجب أن نراقب طريقة الجلسة بشكل عام وحتى ان لم تكن في المحافل الرسمية، فالاسترخاء غير المبرر في مكان العمل أو في المحاضرات يعد صفة سلبية، كثيرا ما نجد الشباب يجلسون بطريقة تشعر الشخص بعدم المبالاة.
  • animate

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده أكثر ما يعاني منه الشباب هو تكتيف الايدي وتقاطع الذراعين امام الجسد وهذا من الأمور التي وإن كانت عندنا بحكم العادة، تعد في علم التواصل من الامور السلبية، فيجب ان نتعود على فتح الذراعين واستعمال الايدي في الحديث والتعبير.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده من الأمور الواجب التنبيه عليها أن لا تضع الفتاة حقيبتها في حضنها، بل يجب ان تضعها بجانبها على المقعد أو تعلقها عليه، حتى تكون حرة وتعطي شعور بالانطلاق والجرأة.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده الطريقة الثانية وهي ان يجلس الشخص ليملأ المقعد كاملًا على ان يكون اسفل الظهر قريبا من مسند الظهر ويكون الظهر في حالة استقامة وهنا يمكن للشخص ان يسند يديه على حافتي المقعد ويستعملهما عند الحديث، وتكون الرجلين مضمومة بجانب بعضهما بعضا ويمكن له ان يستخدم وضعية" رجل على رجل" وان كانت غير محببة في المقابلات الرسمية.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده بالطبع يوجد اتيكيت واداب للجلوس وخاصة في مكان العمل والمقابلات، ولنبدأ بالطريقة الأولى وهي الأكثر رسمية وتتطلب من الشخص أن يجلس على النصف الأول من المقعد دون أن يسند ظهره عليه، ويكون الظهر في حالة استقامة والرجلين مضمومة ومتقاربة بجانب بعضها البعض، وفي هذه الجلسة يمكن ان تتقاطع القدمين من الخلف، ولا يتم وضع "رجل على رجل"، وغالبًا ما تكون اليدين مستندة على الحضن بحالة راحة ويمكن استخدامهما في لغة الجسد عند الحديث.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟