السؤال

قبل 3 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

ما معنى ان تؤسس نفسك

ما معنى ان تؤسس نفسك ؟ السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أما بعد : أنا شاب عمري 21 سنة و ما زلت أدرس بالجامعة وتترد على مسامعي عبارة "أريد أن أوسس نفسي " ولكن كيف تؤسس نفسك فأنا أعرف المعنى العام فقط الذي يتجلى في الحصول على وظيفة و جمع المال للزواج لكن ما نوع التأسيس الذي يختاره الشحص فهل هو أخلاقي ، ديني ،مالي ، اجتماعي .... الخ ولماذا يجب ان أوسسها ؟ وما هذا الأساس ؟ صراحة هو سؤال غامض جدا بالنسبة لي تندرج في طياته الخفاية الكثيرة .فأتمنى منكم أخواني وأخواتي ان تفيدوني بخبراتكم و إرشادتكم . شاكراً لكم حسن القراءة

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

السؤال فلسفي وممتاز ويدل على نباهة، واعتقد في ذات الوقت ان له جوانب كثيرة، لذا سأعمد على توضيح بعض هذه الجوانب وارجو ان تكون فيها اجابة مقنعة لحضرتك. تأسيس الذات بداية وقبل كل شيء ان تعرف نفسك وتعرف امكانياتك وتعرف قدراتك، وتعرف الامور التي تبدع بها، ومهاراتك التي تتقنها، وتستغل هذه الأمور ركيزة للاستناد عليها في كل ما هو ات من حياتك. التأسيس يجب ان يبدأ بالأخلاق، تأسيس الاخلاق، يعني تحديد اتجاهات ومبادئ تعتمدها في التعامل مع ذاتك ومع الاخرين ولا تحيد عنها، لان كلمة تأسيس من اساس وهو الركيزة الراسخة التي لا تتزعزع. فإن واحدة من ركائز التأسيس هي الأخلاق وهي ركيزة هامة لانها تنبثق من الشرائع. وتطبيقها هو تطبيق للشريعة. يلي ذلك التأسيس المهني ولن اقول الاكاديمي لانه ليس بالضرورة ان تحمل شهادة عليا لتقول انك اسست نفسك مهنيًا، بل هذا التاسيس يعتمد على استغلال ما تم طرحه في نقطة 1 عن القدرات والكفاءات ، فترسم خط لتطورك المهني والوظيفي وتعرف الى اين تذهب، وتبدأ وعينك على النهاية كما اقول دومًا. وان نجحت في ما سبق فستشعر ان النجاح حليفك ويأتيك الرزق ويبدأ التأسيس المادي وتتطور من راتب الى توفير الى سيارة الى بيت الى زواج...الخ. وقبل ان تبدأ بتاسيس اسرة لتكون ربها والمسؤول فيها عليك ان تتأكد من جهوزيتك في تأسيس ما سبق لتعرف نفسك وتجدها قبل ان تبدأ البحث عن بنت الحلال، اعرف نفسك جيدا لتعرفها جيدا وتبني حياتك معها. وفقك الله

قبل 3 شهر

تكون على دراية بكل ما تحتاجه الحياة " من عدة دوانب دينية اجتماعية مالية حقوق واجبات ......" يعني تكون مسؤول ماديا ومعنويا سؤاء متزوج او غير ذلك فهمت ام نبسطلك اكثر؟

3 شهر

لو تقدر بسط أكثر


3 شهر

تعرف اين توصل ومادا تريد لا تخربط وفقط وكي تكون كدلك لابد ان تكون لك ثقافة في كل مجالات الحياة "يعني مثقف "دينيا .اجتماعيا.اخلاقيا .......فهمت ام لا؟


قبل 3 شهر

شكراُ لكل من جاوب لكن لحد الآن ما اعتقد انه في اجابة وافية

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه