السؤال

قبل 3 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

دائماُ انظر للنواقص التي بداخلي

قاسية مع نفسى جدا و أؤنبها كثيرا ، أنا مهندسة كمبيوتر و أحب تطوير نفسى و أبحث دائما عن ذلك ، أمارس الرياضة ، أحاول حفظ القرآن و أهتم بملابسى و الحمد لله ، ربما أنا شخصية جيدة حقا و لكن مشكلتى أننى أنظر دائما للنواقص و أؤنب نفسى فأقول ربما كنت أستطيع أن أكون أفضل مما أنا عليه و عندما أخفق فى أمر أو أفشل فى مهمة أو عمل أو تعلم شىء أتعب نفسيا و وقتها أكون بحاجة لأحد كى أحادثه لأننى وقتها أكون قد كرهت نفسى كثيرا كثيرا و كأننى شخص أخر أود شخص يخبرنى بأننى جيدة و لا شىء يستحق كل هذا ، و أحيانا ألجأ للحديث مع من هم لا يتمنون الخير لى و يحقدون و يغيرون منى لأننى لا أحد سواهم فى ذلك الوقت لا أحب المناسبات الإجتماعية كثيرا ، و صداقاتى كثيرة و لكننى لا أراهم كثيرا .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي هذا يسمى الفلترة، حيث تعملين على اقصاء كل ما هو جيد فيك وتبقين على ما يزعجك، تعملين كل شيء ممتاز وتقفين عند غلطة وتجلدين ذاتك عليها، وهذا خطأ، يجب ان تعرفي انك انسان ولا يوجد شخص كامل، كلنا فينا نواقص، اظهري صفاتك الايجابية واحسن ما فيك، وركزي على حسناتك ونقاط قوتك، وتحدثي عنها. ابتعدي عن جلد الذات وركزي على محاسبة الذات وراحة الضمير. كلنا نفشك وكلنا نخطأ وهذا ضريبة العمل والتعلم، ولكن لا تكرري الخطأ. لا تكرهي نفسك لان فاقد الشيء لا يعطيه وانت يجب ان تحبي نفسك لتتمكني من تقديم الجميل في مجال عملك. والوحدة ومناجاة الله افضل من رفاق لاسوء او المحبطون الذين نتعامل معهم. ركزي على عدد من الاشخاص الذين يقدمون لك الافضل، وركزي على نقاط قوتك، وحاولي ان ترفعي نسبة ثقتك بنفسك. وفقك الله

قبل 3 شهر

ثق تماماً من يمتلك إجابة ويرغب بالنصيحة لا يحتاج إلى دعوة خاصة.

قبل 3 شهر

أول نصيحة أن لا تطلب النصيحة من شخص بعينه لأنك بهذا تقطع الطريق على من يريد نصحك من غيره ، حيث سيبدو السؤال وكأنه موجه فقط لذاك الشخص وعليه فالآخرين سيعتبرون أنفسهم غير معنيين بذلك.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه