السؤال

قبل 3 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

امضيت عمري بين الجدران

امضيت عمري بين الجدران

مرحبا قصتي بإختصار ... امضيت كل حياتي بالدراسة والتفوق ومطالعة الكتب ونسيت نفسي ... فليس لدي صديقات ولا استطيع تقبل او مخالطة الناس وشخصيتي ضعيفه ووحيده ومكتئبه ولا شيء يستهويني أمضيت ال24سنه بين الجدران والزويا المظلمه ... أستيقظت ع نفسي متأخر أريد ان اهتم بنفسي واقوي شخصيتي ... ولكن مش عارفه من وين بلش وشكرا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي ابدأي من أناس تعرفينهم جيدا، جيران صديقات لاْخواتك زميلات، وأبدأي العلاقات بروية بالغة ولا تنجرفي أبدا. مرة في الاسبوع لمدة ساعة أو ساعتين، فعالم الناس ليس بالسهل، يراد له خبرة ومراس. استمري كذلك في الثلاث أشهر الاولى، وراقبي وارصدي بدقة ماذا يحدث معك، وصدقي قلبك وأحاسيسك. وسعي الدائرة قليلا في الاشهر الاخرى وهكذا....اقرأي كتاب كيف تكسب الاصدقاء، وهو متوفر في مكتبات وسط البلد، ففيه معلومات مهمة عن هذه المسألة. بالتوفيق دائما...

لا اريد ان اسمع كلمة متأخرة في الاستيقاظ، يا ابنتي لا شيء متأخر ابدًا. كان من الطبيعي ان رغبت بالاجتهاد ان تنخرطي بين الكتب والدراسة، صحيح انك زدت العيار قليلا ولكن الان انتهت فترة الدراسة. وجاء دور تطوير الذات والشخصية. ابداي بالتعرّف الى نمط الناس الذين تحبين الاحتكاك بهم! ابداي بالاحتكاك بزميلات العمل وانشاء صداقات بسيطة، لا تتهوري في الصداقات، بالتدريج قليلًا قليلًا. شاركي الوالدة واخواتك في انشطتهن الاجتماعية، تحدثي واظهري معارفك، اضحكي وافرحي، ولا تقلقي، اظهري نفسك. شاركي قريباتك وبنات الجيران الانشطة التي يمارسنها. ردي التحية على الناس حولك ابتسمي بهدوء وانت تحيين الناس. شاركي ببعض الاعمال التطوعية في مجتمعك. سيري في الشارع وانظري حولك وراقبي حال الناس، وتعرفي الى الشخوص والتصرفات لا تعتمدي على مواقع التواصل الاجتماعي في تطوير علاقات لانها لن تفيدك كثيرًا.

قبل 3 شهر

حاولي نسيان الماضي وأعطي نفسك نظرة أمل وتفاؤل للمستقبل أكيد حيكون لك جانب مشرق بعد ظل هذه الظروف كلها ابدأي اول بأول بتغيير ذاتك وتطوير تفكيرك والنظره الجميلة والطويلة الأمد للحياة وحبي نفسك وعملك وأركني كل أمر سلبي بطريق وأستمري بالأبداع والتفوق .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه