السؤال

قبل 3 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

مجنون بكلمة العبقرية

انا شاب ابلغ من العمر 17 سنة ... صلب الموضوع هو اني منذ صغري احلم بأن اصبح عبقري او ماشابه و هذا بسبب انتقاد اخي الاكبر لي وامي واغلب من اعرفهم بأني غبي وغريب عنهم جدا اصبحت افكر لوانني املك الذكاء الكافي لما ترجأ احد على قول ذلك اصبحت ارى نفسي عديم الفائدة احبذ في الهروب من بلدي او الانتحار ... افكر في ذلك طول الوقت رغم اني الالآف من الصفحات و الكتب في الانترنت وغيرها عن العبقرية ولكن النتيجة صفر ... كما ان المجتمع الذي اعيش فيه ليس ادنى ثقافة على ذلك .... ارجو منكم نصيحة المفارقة ... وشكرا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

العبقرية، الابداع، الذكاء هذه مصطلحات هامة ولكن ان لم نعرف مهناها الصحيح تقيدنا ليس المطلوب منك ان تختم علوم الدنيا، ولكن المطلوب منك ان تبدع في ما تقوم به من اعمال. في سنك الان انت تحتاج للابداع في الدراسة وهي المهمة الرئيسية لك. حاول ان تركز تفكيرك على مذاكرتك ودراستك وتحدد التخصص الذي تريد ان تتابع به في الجامعة. صدقني الاجتهاد والتركيز يوصلانك للابداع. وفي ذات الوقت استثمر في اوقات فراغك في هواية تحبها وتبدع بها، وحاول تنميتها لتصبح رديف ومصدر فرح تقوم به بين الدراسة. وعندما تدخل الجامعة في التخصص الذي ترغب ستعرف قيمة التركيز والاجتهاد. اقرأ في المواضيع التي تحبها ولا تشتت نفسك لا تكترث كثيرا لاقوال الناس من حولك، لان الناس تتحدث وتكسر اجنحة من يحاول ان يطير بشكل عام. ولكن ان ركزت ستجد ان هناك من يدعمك ويقدر اعمالك لا تقول فقط، بل يجب ان تفعل، الناس لا تحب من لا يقول بدون فعل، وهذه افضل طريقة للاجابة والرد ان يروا نتائج اعمالك وليس فقط ان يسمعوا امنياتك. كرر كلمات ايجابية بحق نفسك، ان لم تقتنع انت بانك مجتهد وناجح وتعرف ما تريد، هل سيقتنع الناس بك؟؟ بالطبع لا. لان فاقد الشيء لا يعطيه كن واثقا من نفسك ومن قدراتك ومن امكانياتك، ولا تقلق لو بذلت مزيد من الجهد، ولو ضحيت ببعض الامور. في اثناء حياتي العملية مر علي طالبة متوسطة كان اهلها يريدون لها ان تدرس طب لانها البنت الوحيدة للاب والام الطبيبان، وجائتني باكية دكتورة هم يريدونني طبيبة يعني معدل بكالوريا فوق 97%، فقلت لها ان انت امنت بقدراتك واجتهدت وبذلت جهد مضاعف لانك متوسطة في العموم وبتركيز وبعض التضحية في فترة سنة البكالوريا والمتابعة اول باول ودرس بدرس، والسؤال مباشرة عن ما لا تفهمين، والدراسة الفورية للموضوع حتى يرسخ في ذهنك ستحصلين على مرادك، وبالفعل هذه الطالبة الان طبيبة وفي التخصص وابدعت. آمن بقدراتك، وابذل جهدك، وستصل الى الابداع الذي تريده ومهما كان الموضوع. يا ولدي الزعل والبكاء والتفكير بامور سلبية لن يفيدك فكّر بايجابية، وعزز ثقتك بقدراتك، وكرر كل يوم ساتمكن ان شاء الله من بلوغ هدفي الذي وضعته، وبالعمل والاجتهاد ستصل. وفقك الله وطمنا عنك، واية مساعدة نحن في الخدمة.

قبل 3 شهر

مجتمعنا يظلم كل من يفكر في هذا و يحتسبونه مجنون و لقد رايت اول من ادعى عليك هم اقرب الناس لك اخيك و امك و لكن انت ايضا قلت النتيجة صفر يعني العيب ليس بهم بل بيك و لكن لا مانع انك تحارب لانقاذ نفسك و تنمي افكارك لكن لا تفكر بسلبية و كن انت امل الجزائريين و بك يتجشعوا كل من لديه طاقة مثلك و كانت في ركن سلبي و بقدوتك يحولونها الى ركن الايجابي باذن الله ربي معاك بتوفيق و الانتحار ستموت كافر و لم نجد اي شخص يترحم عليك استعيذ بالله من شيطان و توكل على الله في هذه الحالة ستجده سندك و كل الابواب الفرج مفتوحة لك يارب

قبل 3 شهر

لا يمكن لأي شخص أن يتعلم دون أن يرتكب أخطاء، فالشخص الذي لا يرتكب أخطاء لا يمكنه أن يتعلم أي شئ جديد، فارتكاب الأخطاء يجعل الشخص يحاول مرات كثيرة من حتى يصل إلى ما يريده.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه