السؤال

قبل 11 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

اريد ان اتعلم مهارات في تنميه بشريه

اريد ان اتعلم مهارات في تنميه بشريه كي اعرف من كاذب من صادق ومن الذي يحبني ومن يكرهني واريد ان تكون شخصيتي قويه من داخل؟ياريت تفيدوني

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الشخصية القوية ليست الشخصية الغاضبة والعصبية، بل هي الشخصية الواثقة الهادئة والحازمة، لذا يجب أن يتوقف حديث الذات للذات عن ذكر اي صفة سلبية في الذات والتركيز على تكرار كلمات ايجابية والعمل على تطبيقها لتصبح صفة سائدة فينا، والأهم يجب ان نتوقف عن قول أنا غير صبور، أو عصبي" حيث تؤكد أنك 24 ساعة طوال 7 ايام الاسبوع وانت متأفف أو عصبي في كل المواقف ومع كل الناس، لأن معني انا عصبي، أو استفز بسرعة، أو اتخذ قرارات سريعة يعني ان هذا سلوك متكرر ودائم طوال الوقت ومع كل الناس وفي كل المواقف، وهذا وصف مجحف بحق نفسك، فيجب التوقف عن استعمال هذه الكلمات.

لتطوير الذات وتقوية الشخصية يجب اعتماد سلوك صحيح مبني على قاعدة اخلاقية والاستمرار في تطبيقه مهما كانت الظروف وعدم التهاون بالتقصير فيه ليصبح عادة يعرفنا الناس بها، تاكيدًا على قاعدة:" ولا يزال المرء يصدق حتى يُكتَب عند الله صِدّيقا"، وهذا يعطي الاخرين ثقة بصدق مبادئنا وانها راسخة غير متقلبة، هذه المور تكسب الانسان ثقة بنفسه وتزيد من جرأته وبالتالي تقوية الشخصية.

سأتحدث اليوم عن مهارة هامة لتطوير الذات وتقوية الشخصية وهي الجرأة، والشجاعة، وتاتي هذه الصفة كنقيض للخوف المدمّر للشخصية في كثير من الأحيان، والسؤال الذي يطرح نفسه ( بعيدًا عن الحالات النفسية والفوبيا) ما مسبب الخوف؟ الخوف في السلوك يأتي من مصادر متعددة واحدة منها الخطأ في السلوك، فعندما نقوم بفعل خطأ أو لا سمح الله خطيئة، يصيب الإنسان حالات مريعة من الخوف من أن ينكشف، أو أن يعلم عنه الأهل مثلًا، وغيرها فتراها ضعيفًا يمكن السيطرة عليه بسهولة، فمن اراد العمل على تقوية ذاته عليه بالابتعاد عن الأعمال الخطأ أو الخطايا الواضحة وعدم ارتكابها والحفاظ على اعماله واقواله وافعاله واضحة شفافة تحت ضوء الشمس، فيشعر بقوة ولا يخشى لومة لائم، وقد وضعت نصاب عيني قاعدة اعتمدها اينما حللت:" إن لم يكن عمر يراني فرب عمر يراني"... اعتمدي هذه القاعدة وستبدعين ان شاء الله وتقوى شخصيتك بشكل رائع.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه