السؤال

قبل 2 شهر (2 اجابه)
2 اجابه

كيف انظم وقتي بين الدروس والطفل ؟

السلام عليكم . انا سيدة متجوجة مند صغري احب الدراسة وكنت اتمنى دائما ان اكون نفسي وانجح في حياتي لاكن الضروف لم تسمح لي باتمام دراستي . الان عندما تزوجت زوجي يشجعني على الدراسة واجتياز باكالوريا حرة تحمست في الاول لاكن بعد انجابي لطفلي تعبت ونفسيتي ليست جيدة . الان اريد ان انظم وقتي واخصص وقت لطفلي ووقت لمراجعة دروسي في المنزل لاكن لا اعرف كيف . ارجو المساعدة لست في مزاج جيد لاكن اريد ان ادرس هذه السنة لاكن لا اعلم كيف احسن من نفسيتي احس بملل في الحياة خصوصا ان عائلة زوجي تحاول خلق المشاكل بيني وبين زوجي . اريد الحل كيف احسن من مزاجي وابدا دراستي بحيوية وكيف انظم وقتي بين الدروس والطفل ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي الحمد لله على وضعك وزوجك الداعم المحب، وعلى الرزق المفرح من الله بوجود ولد في حياتك، والحمد لله على طموحك ورغبتك باكمال تعليمك، وكل هذا ونفسيتك تعبانة؟؟ قولي الحمد لله انت في نعمة لا تدرين بها. بالنسبة لاهل الزوج: دعيهم يحاولون ما يشاءون طالما انت وزوجك متفقان ومتفاهمان فلا خوف عليكم ولا ضرر منهم، حاولي التغافل عن افعالهم وتجاهليهم وقللي من احتكاك بهم، ولا تطلعيهم على الكثير من اعمالك واخبارك، واستعينوا على قضاء حواجئكم بالكتمان. اما بالنسبة لزوجك يجب ان تتحدثي معه بكل محبة وتخبريه عن خططك وافكارك لقطه هذا العام الدراسي وترين ما اوجه المساعدة التي يمكن ان يقدمها لك من دعم معنوي وعملي. فهو رأس مالك الحقيقي في هذه السنة. الأمر الثالث وهو طفلك -ربي يحميه- عليك بتنظيم امورك ما بين البيت والزوج والطفل والدراسة وانت بالطبع، هذه الامور فقط التي يجب التركيز عليها في اكثر الوقت لانها الاساس، طبعا ستضطرين للتضحية ببعض الاجتماعيات والصديقات وما شابه فلا نجاح بدون تضحيات. نظمي امور حسب الاولويات رعاية طفلك، وفي نومه الدراسة وفي النومة الثانية ترتيب البيت وفي الثلاثة الاهتمام بنفسك وزوجك، لا تشعري ان الدراسة عبء، الدراسة طريق ستفتح لك ابواب وترفع ثقتك بنفسك لا تطلبي النجاح فقط، بل يجب ان تطلبي التفوق وهدفك الدكتوراة، ومن اخذتها لست افضل منك!! ارفعي ثقتك بنفسك وبقدراتك، وتشجعي واعلمي انه من جدّ وجد. وفقك الله

قبل 2 شهر

هههههههه تقريبا نفس المشكلة التي أعاني منها، الا أني أدرس بالفعل و لم أنجب بعد و عائلة زوجي تسبب لي مضايقات شوفي أختي انت ليه نفسيتك تعبانة المفروض أنك مسرورة ب مولودك أ نضمي وقتك لما يكون نائم أدرسي أو أتركيه مع أبوه أنا أتمنى أن يرزقني الله بطفل مع أن وقتي كله في الدراسة و أالعمل خارج المنزل و نفسيتي تعبانة لانني لم أنجب بعد و أنت نفسيتك تعبانة الانك لم تدرسي الاطفال أهم أختي اسأليني أنا فقط الارادة بالارادة نتحدى الجميع و نصنع المعجزات أتمنى لك التوفيق

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه