السؤال

قبل 2 شهر (2 اجابه)
2 اجابه

طموحي عالي و النتائج غير مرضية

انا مشكلتي في الحياة طموحي عالي جداً اخذت البكلريوس وتزوجت بعدها وكانت النتيجه غير مرضيه ولكن نجحت فانا لا احب تخصصي ابدا وكنت في كل ترم احمل نفس الماده التي هي اساس التخصص اصلا اتمنى ان اتدرس التخصص الذي احبه وهو تخصص(فنون) وايضاً لدي افكار ومشاريع اود ان اقوم بها ولكن ليس لدي همه فقط اتحمس في البدايه كثيرا وبعدها ينتهي الامر كما بداء اشتريت مكينة خياطه وانا لا اجيد الخياطه كنت اريد ان اتعلم عليها ولكن لم استخدمها سوي مرات قليله جداً انا مللت من نفسي وكرهت حتى انا افكر واتحمس بلى جدوى .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الحالة التي تمرين بها يا سيدتي تمر بعض النساء في كثير من الأحيان. وذلك لعدم وجود خطة محددة هادفة لما نريد أن نعمل. الان تفكرين بسلبية بتخصص درسته وانتهى وتجحت سواء كنت تحملين مواد أم لا، الخطأ كان من البداية ان درست في غير ما ترغبين من التخصصات. الان يجب التفكير هل يوجد كورسات او دورات في منطقتك لدراسة الفنون؟؟ ان كان نعم عليك الالتحاق بواحدة من هذه الدورات لتعويض شغفك والتعرّف الى التخصص المناسب في هذا المجال لك. لا تبدأي مشروع دون التخطيط له والمعرفة به ودراسة جدواه الاقتصادية لان المشروع ليس فقط ما تحبين القيام به، بل وما انت متأكدة من قدراتك على القيام به، وكيف ستديرينه وكيف ستجعلينه مصدر رزق وربح وتسلية وملأ فراغ، واثبات ذات. التشجيع المبدأي هو الحلم ولكن يجب تحويلها الى أمنية وبالتكرار تصبح رغبة ومع الدراسة والتخطيط تصبح هدف ومع العمل بجدية تصبح حقيقية. وفي هذا المجال كتبت مرة وقلت: احلم بالإرادة يصبح الحلم هدفًا اعمل بالعمل يصبح الهدف حقيقة بالنسبة لماكنية الخياطة هي اول اثبات انك اشترتيها لفكرة او لرغبة ولكنها لم تنضج لتصبح هدف ولم تتعلمي عليها لتصبح حقيقة، يمكنك الاستثمار من عند هذه النقطة أن تلتحقي بدورة خياطة وتبدأين بتصميم الملابس ومنها قد تنطلقين لتجدين شغفك وابداعك. وفقك الله

قبل 2 شهر

الكثير من الناس يغتر بتعدد الشهادات ويشتت جهده في تحصيلها ويغفل عن النوعية ،فلا تفيده تلك الشهادات في شيئ، إهدئي لبعض الوقت، لا تتسرعي، ولا تستعجلي، فرزقك مكتوب ومحفوظ، لا يقدمه مخلوق ولا يأخره آخر، إن كان بإمكانك تغيير الجو لبعض الوقت للإستجمام والسياحة ، وفيما يرضي الله، فأغتنمي الفرصة، وبعد ذلك حاولي تسطير برنامج معقول لنشاطاتك اليومية، وليس شرطا ان تلتزمي إلتزاما مطلقا به، فبعض الفوضى من مقومات الحياة،

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه