السؤال

قبل 2 شهر (2 اجابه)
2 اجابه

انا خجول في هذه المواقف ساعدوني اكون مثلكم

السلام عليكم انا شخص جدا خجول اجتماعيا وحتى لو طلعت مع الناس ما اتكلم ابدا بس اسمع منهم وحتى في الجامعة ما اشارك في الحصة ولا شيء , فأتمنى تفيدوني علشان اقدر اطلع من الحالة هذه والله كرهتني عيشتي وابغى اعيش وانبسط واكون اجتماعي مثل الناس وافضل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الحياة الاجتماعية تحتاج لبعض المقومات الضرورية منها الثقافة. اعمل على رفع مستوى ثقافتك وتابع المستجدات من الاخبار وحاول ان تعبّر عن رأيك وما قرأت وما سمعت ولا تتفلسف وضع الامور في نصابها ورد الاقوال لاصحابها، وبهذا يمكنك الدخول في المناقشات العامة وتحتاج الحصيلة اللغوي: اعمل على القراءة لتوسيع مداركك واستخدام الفاظ واقوال قوية وفي محلها وحتى لو كنت قليل الكلام ولكن مداخلاتك فاعلة ستجذب استحسان الاخرين ومع الوقت تتطور وتحتاج الى مهارات في التواصل مثل اللفظ الصحيح والنطق الصحيح، وتبادل التواصل البصري، والحديث باريحية، والتنفس بشكل صحيح اثناء الكلام، وتطوير مهارات الاصغاء واستعمال لغة الجسد. وتحتاج الى ثقة بالنفس، ورفع مستوى منظور المرء لقيمة نفسه وذاته أمام الأقران. وتحتاج الى جرأة في البداية، ومن ثم تتطور وتصبح عادة وتحتاج لان تبدأ بتبادل الحوارات مع عدد قليل وتزداد لتضمن مشاركات امام مجموعة وتحتاج الى البدء بمن هم اقرب لك وتشعر معهم براحة اكثر لتتطور لتصبح حوارات في لقاءات عامة مع اشخاص لا تعرفهم وتحتاج الى قوة في تحمل النقد او الانتقاد احيانا والمعرفة باسلوب الحوار والتفاوض، واحترام الرأي والرأي الاخر وتحتاج الى إرادة وعزيمة وتدريب مستمر وعدم الخوف من الخوض في الحوار والتعبير عن الرأي. تدرّب على هذه الأفكار الواحدة تلو الأخرى وبالتدريج تقوى على نفسك تذكرانك ستدخل معترك الحياة والعمل وبناء بيت وتحتاج للتفاعل لان الانسان بطبعه كائن اجتماعي واية استفاضة في اية نقطة تواصل معنا عبر الموقع وفقك الله

قبل 2 شهر

عليك الاحتكاك بالناس اكثر والدخول بحوارات ونقاشات حتى تتقوى شخصيتك ، وقد تكون خافئا من ان تلقى صدا او جوابا لا تنتظرة لذا وان اصابك ذلك حاول ان لاتتاثر بذلك .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه