السؤال

قبل 2 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

هل اغامر في سبيل هدفي واترك دراستي الجامعية

ماذا أختار انا شاب مبدع في كرة القدم لدرجة اني ارى من نفسي معجزة في هذه اللعبة .. ويعود الفضل لذالك لصديقي من الطفولة كان يحبها جداً كل يوم ياتي متحمساً ونلعب سوياً ساعات طويلة مع اني لم احبها حتى ، في يوم ما في مرحلة المراهقة صنفنا من افضل اللاعبين في منطقتنا فقد كنا ننافس من هم اكبر وافضل اللاعبين .. لم نصل للاحتراف بعد لكن لايستاهن بنا ، على كلاً في يوم ما سافر صديقي الى مدينة اخرى بسبب عمل والده فقل اهتمامي بها ولم يكن لي منافس حقيقي غيره فانقطلعت عنها 4 سنين وهبط مستوالي الى النصف بسبب دراستي الثانوية ايضاً ثم رجعت اليها ولعبت مع اكاديمية فاعجبهم مستوالي مع اني لم اكن بافضل احوالي، قال لي أحد الاساتذة "انت افضل بالدفاع من الهجوم" لان امكانياتك لاتسمح لك بالهجوم ان استمريت معنا هذا الموسم فانا واثق ان ناداً ما سيحتويك .. وانا لا احب الدفاع فانا كنت العب دفاع لاني لست بافضل احوالي على كلاً انا لست واثق من نفسي هل مجال الكرة واسع لدرجة اني سانجح به ؟ هل اغامر في سبيل هذا الهدف واترك دراستي الجامعية ؟ هل الامر يستحق؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ولدي دراستك الجامعية سلاح في يدك، مع اني من انصار الذكاء الرياضي، ولكن عمر الرياضة قصير وستحتاج الى بناء مستقبلك، لذا انتبه لهذه الاسئلة واعتبر الاجابة عنها نصيحة لك لتتخذ القرار: سؤال مهم هل يمكن ان تعمل الدولة على تأمين مصدر دخل وتدريب وراتب للاعبي كرة القدم في بلدك؟ هل هناك تقاعد للاعبين بعد الاعتزال؟ هل تشعر انك في وضع قوي للتنافس مع الاخرين، تذكّر انك تركت اللعب لمدة اربع سنوات؟ هل ستشعر بالسأم وتتركها ام ستثابر، اللعبة تحتاج الى بذل جهد كبير. قم بعمل بحث عن الموضوع في الاندية واسال واحصل على اجابات من المصدر ولا تعتبر من يقول لك والله سمعنا انه كذا وكذا انت تتحدث عن مستقبلك، ومستقبل الكرة العربية في وضع جيد ومنافس هل يوجد مدارس رياضية؟ هل يوجد بعثات رياضية لمن يتفوق؟ هل يوافق اهلك على التجربة لمدة من الزمن وتحدد فيها مستواك ثم ان لم تفلح لا سمح الله تعود للدراسة، هل يؤثر الانقطاع على الدراسة والعودة للمدرسة؟ هذه امور هامة يجب الاهتمام بها، والاجابة عنها، وان شعرت بالاطمئنان على مستقبلك وانك لا تهدر وقتك توجه نحو الرياضة فقلة من يعرفون بامتلاكهم هواية ومهارة في تخصص رياضي ويستثمرون به ، وهي قضية هامة فكما نحتاج لطبيب ماهر، نحتاج للاعب ماهر ينافس ويرفع اسم بلاده وان شاء الله تكون بطل عرب، وبطل عالمي في كأس العالم القادم ولكن فكّر جيدًا وخطط جيدًا وتوكل على الله

قبل 2 شهر

اعتقد ان الدراسة اهم من كرة القدم انا عن نفسى لا ارى ان كرة القدم تستحق ان تترك دراستك من اجلها

قبل 2 شهر

اذا واثق في مهاراتك ونفسك توكل على الله والعب كرة القدم ، كل نجوم العالم تركو الدراسة لاجل كرة القدم

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه