السؤال

قبل 2 شهر (2 اجابه)
2 اجابه

اعاني من تشتت التركيز

مشكلتي طموحات كثير واعاني من تشتيت التركيز ولا قدرت اسوي ولا وحده فيهم اتمنى احد يرشدني لكيفية ترتيب نفسيتي واهدافي وادايما اشييل هم نظرة ردة فعل الناس ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اولا لا تهتم لكلام الناس الا ما كان فيه نقد ومساعدة على التطوير لان ارضاء الناس غاية لا تدرك. الامر الثاني ضع الاهداف التي تريد العمل عليها واكتبها في ورقة، ثم اعمل على ترتيبها في اولويات وابدأ بالاكثر اهمية وتأثير على حياتك اكتب المخرج الذي تريد الوصول اليه في جملة خبرية واضحة وقابلة للقياس وحدد زمن لتحقيقه ضمن قدراتك التي انت ادرى بها. ابذل جهدك واشحذ همتك وتحتاج الى ارادة صبر وسعي وتضحية لتحقيق الهدف الاول، ومنه تنتقل للهدف التالي وهكذا. لا يمكن للمرء ان ينجز كل الامور في وقت واحد، انجزها الواحد تلو الاخر وبتركيز كن صادقا مع نفسك في قدراتك وامكانياتك. لا تكبّر الاهداف بل ضع هدف كبير ومخرجات صغير تصلها الواحد تلو الاخر حتى لا تشعر بالاحباط والتعب. اطلب الاستعانة في حال احتجت الى المساعدة من احد مختص حولك طور مهاراتك التي تحتاج اليها لتحقيق كل هدف. وفقك الله

قبل 2 شهر

ضع هدف عام ثم استنتج منه اهداف اكثر خصوصية ثم اخص الاخص وابدأ بتحقيق الخطوة الاولى ثم الثانية وهكذا

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه