السؤال

قبل 2 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

لا اثق بنفسي

انا اسمي صباح اعاني من مشكلة. و هي لا اثق بنفسي و كلما تردت فعل شيئ بخصوص المستقبل أرتبك و قول في نفسي انا لا تستطيع فعل هذا الشيئ و الوقت يمر و لا استطيع التفكير في الحل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا صباح الله يسعد كل اوقاتك واهلا بك في موقعنا ونشكر لك ثقتك بنا يا ابنتي الانسان يعطي منظور لنفسه من الكلمات التي يقولها عن ذاته. رددي كلمات مثل انا استطيع وانزعي كلمة لا استطيع من عقلك العقل يصدق ما تردده النفس عن ذاتها قولي كلمات ايجابية بحق نفسك، وكرريها ليقتنع بها عقلك، وركزي على مهاراتك، اظهري صفاتك الايجابية وارفعي منظور ذاتك امام نفسك مقارنة باقرانك واعلمي ان الناس تراك كما ترين نفسك، لذا اجعلي منظورك لنفسك ايجابي وقادر واعلمي ايضا ان كل شيء يحتاج الى ارادة والى بذل الجهد والى تطوير الذات ركزي على نقاط القوة واظهريها بقوة، وابتعدي عن التفكير السلبي بانواعه واعرفي نقاط ضعفك وتحرري منها وعالجيها ان استطعت كرري كل يوم عشرات المرات لنفسك بانك تقدرين وستقدرين توكلي على الله ولا تخافي من الخطأ وحتى لو أخطأت لا تبتعدي عن الناس وتخافي من الخطأ لانه فرصة للتعلم والتطور واية مساعدة اخرى نحن في الخدمة.

قبل 2 شهر

العزلة والانطواء ووقت الفراغ وعدم انجاز شئ يؤدي الى عدم الثقة بالنفس وضعف الشخصية، عليك الانطلاق في ارض الله الواسعة

قبل 2 شهر

طول ما انت تفكر بهذه السلبية اكيد ماراح تتوفق لازم يكون عندك اراده وتبدأ بعمل معين وتركز على شيء واحد التركيز على هدف واحد وليس عدة اهداف هو ما سيوفر لك وضع افضل

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه