السؤال

قبل 2 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

حاولت تشجيع نفسي على الصلاة و لم أقدر

السلام عليكم. أنا لا أصلي رغم أنني حاولت تشجيع نفسي وقمت بتحميل تطبيق للأذان ولكنني لا أصلي حتى الآن! أرجوكم شجعوني على ذلك لأنني مللت من محاولتي.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

تحتاجين لاخبار اقرب شخص لك في البيت عن هذه الرغبة، بحيث كلما يقوم للصلاة يحثك ويمسك بيدك. ان لم تشعري انت بقيمة الصلاة واهميتها في الحياة لن تستفيدي من دفع كل الناس وكل البرامج لك الصلاة عقيدة وقناعة ولا نريد تمثيلها، اقرأي عن اهمية الصلاة وعن عقوبة تارك الصلاة، اقرأي في الفقة والعبادات، انت اكتشفي بنفسك ان الصلاة راحة وان الصلاة امان، وان الصلاة دافع للانسان لشكر الله، من اراد ان يصلي سيصلي في اي مكان، عندما تسلقت جبال الهيملايا وصولا الى افرست ولم يكن هناك ماء ورحلة شاقة وصعب الحفاظ على الطهارة، وضعت سبع طرق وكتبت عنها لفعل هذا ولم اقطع فرض، والسبب ليس الناس ليقولوا صلت سناء، بالطبع لا فقد كنت وحدي ولا أحد يعرفني، ولكن كنت اقول دوما: ولكن الا يستحق الله منا الشكر؟ الا يستحق الله منها تلبية طلبه؟ تلبين طلب اي شخص وفورا خشية من زعله، ولكن الله سبحانه وتعالى هو اوجب بالطاعة. اعتقد انه يجب ان تفكري وتقرأي لتدركي بنفسك اهمية الصلاة ولن تقطعي فرض بعدها. هداك الله وهدانا وتمم علينا

قبل 2 شهر

هى حرب اما ان تخوضها وتنجح وا تنسحب وتخسر دينكاسلاحك فيها الدعاء لله كلما استطعت الصلاة ان يعينك على الصلاة والمداومة عليها ودرعك كثرة التسبيح والاستغفار ولا تحزن فستصلى ثم تنسي وهكذا حتى تقوى عزيمتك واعلم ان بقلبك نور وسيزيده الله لحبك فى ما يقربك له اللهم اهده وارزقة ذكرك وشكرك وحسن عبادتك ويسر له امره وقوه ولا تبتليه يارب ولكن قوى نفسه ليصلى

قبل 2 شهر

ادعو ربنا بقولك اللهم ردني اليك ردا جميلا

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه