السؤال

قبل 2 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

هل أنافق وأتقمص شخصيات غيري ؟

أبلغ من العمر 39سنة ، متزوج ولدي أربعة أطفال .. مشكلتي هو واقع مجتمعي الذي أعيش فيه ، أرى أن النفاق الاجتماعي منتشر بشكل كبير مما يفرض عليّ ان أكون مجامل لكل من أواجه ، حاولت أكثر من مره المشاركة بأرائي و أن أتعامل بصراحه و بشخصيتي الطبيعيه ولكن لم أجد قبول من الجميع بما فيهم والديّ وأخوتي وزوجتي وحتى أبناءي ، أنا لا أجد نفسي سيئاً بل على العكس ، احب مساعدة الآخرين أشعر باآلامهم واحتياجهم ، كريم مع من أحب من أهلي بلا استثناء أحد .. السؤال: هل أستمر في تقمّص شخصيات لكل من أواجه لتستمر الحياة ؟ وهل هذا له تأثير مستقبلاً على نفسيتي؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدي هناك فرق بين المجاملة والنفاق. المجاملة والدعم واجبان واساسين بدون ان تكون بوجهين الامر بالخير واجب بدون ان تغير افعالك في السر المدارة واجب وامر ضروري علينا، وقيل نصف العقل المداراة حسن الخلق والنصيحة واجبان لماذا تشعر انك بمجاملتك وتقديم الخير والمحبة انك منافق، ان كانت هذه صفاتك لماذا تشعر بالقلق هذا امر رائع ولكن يبدو ان الوجه الاخر هو السيء لذا احتفظ بهذا الوجه ودعه يكون الاصل في تعاملك مع الجميع وفقك الله

قبل 2 شهر

لا توجد قوة في العالم تجبرك على التصرف عكس مشاعرك وشخصيتك الحقيقة لذلك لا تضم نفسك لقطيع النفاق الاجتماعي قد تكسب منهم الكثير لكن تأكد ان خسرتك لنفسك لن تعوض،

قبل 2 شهر

طبعا لا يا اخي، لا تظلم نفسك، وكن على الطريق المستقيم، والانسان الصادق مكافأته تأتي في يوم دون ان يشعر،

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه