السؤال

قبل 1 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

انصدمت بصعوبة تحقيق حلمي

السلام عليكم انا اقدر رد واجابة الساده الاخصائيين ارجو ان تساعدوني في اتخاذ قرار مصير حياتي العلميه والعمليه الله يخليكم ..... انا فتاة عربيه عمري 25 سنه مقيمة في دولة خليجيه غير دولتي وولدت فيها انا وجميع اخوتي المهم الحمدلله الله عطاني ورزقني بأعظم والدين في العالم ،ابوي حبيبي بكل بساطة اقدر اوصفه انه اطيب رجل على وجه الكره انسان طيب وحنون وعطوف وامي الحبيبة انسانه عظيمة ضحت من اجلنا انا واخوتي الكثير لنصل الي اعلى المراتب المهم المشكله موجوده انه انا لما اتخرجت من المدرسه سافرت خارج البلد الذي نعيش فيه لاكمل دراستي الجامعيه لانه البلد الي نعيش فيه رسوم الجامعات جدا مكلفه وابوي ما يقدر علئ دفع هالمصاريف فسافرت الحمدلله ودرست تخصص صحي وانا الصراحه من وانا صغيره كانت امنية حياتي اني ادرس هاذا التخصص والحمدلله دخلت التخصص اللي احبه و صراحه الغربه كانت جدا صعبه علي بس تحملت عشان ابوي وامي الغاليين الله يطول بعمرهم يا رب وعشان مستقبلي والصراحه قبل كل هاذا بس كنت افكر متئ اشتغل وارد المعروووف حق امي وابوي والله امنيه حياتي اني ابنيلهم بيووت من ذهب والماس و ادللهم وادلعهم واريحهم من التعب اللي شافوه في الغربة عشانا .... بحمدلله تخرجت بمؤهل دبلوم في التخصص اللي احبه و رجعت الئ اهلي وما كملت البكالوريس لانه كنت اريد اشتغل واكمل دراستي بنفس الوقت واعتمد علئ نفسي بس المشكله والمصيبه انه لما كنت اريد اقدم علئ امتحان الرخصة الصحية لتخصصي طلب مني خبره لا تقل عن سنتين وغير مسموح ان اعمل الخبره في البلد الذي انا اعيش فيه المهم انا انصددمت بقوةواجالي احباط قوي واكتئاب لاني انا انسانة طموحه واعشق العلم والثقافة وكنت احلم اني اكمل دراساتي العليا واصير معلمة في كلية علوم صحية وابوي وامي واخوتي زعلو كثيرا المهم انا الحين من ما رجعت الى الحين كملت تقريبا اكثر من سنه ما اعرف شو اسوي مشتته بشكل كبير وفيني احباط قوي وفقدان لآمال كثيره كنت احلم فيها مع العلم انه الحال المادي في البيت جدا بسيط وصعب ارجع مره اخرئ صعب جدا اني اعيد التجربه وابعد عن اهلي لانه فتره وجودي ف الغربة كانت جدا صعبه ما اعرف شو اسوي وكل يوم يرووح من عمري قلبي يتقطع من الالم لانه الوقت اهم من كل شي واللي يقطع قلبي اكثر خيبة الامل اللي اشوفها بعيون امي وابوي الله يخليكم شورو علي يمكن تحسون مشكلتي تافهه بس اعاني من التشتت بسببها.. مع العلم انه الظروف المادية في البيت صعبه ووالدي حبيبي مستعد لفعل المستحيل عشاني . انتظر ردودكم بفارغ الصبر وشكرا .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي ما حدث معك امر طبيعي وهو طلب لكل الاعمال ولا داعي للاحباط واليأس والتشتت من اول موقف، هل جربت غيرهم، يمكنك التقدم للقطاع الخاص، يمكنك الطلب بالتدريب وبدون مقابل لتأخذي خبرة، وكل هذه الاحلام التي نبيتيها لا ينفع معها دبلوم فقط، يا ابنتي الاحلام التي وضعتها تحتاج الى الكثير من الجد والمثابرة والعمل والدراسة والبكالوريوس كحد ادنى لتشقي الطريق. وتحتاج للصبر والعمل والمثابرة والالحاح والبحث عن لافرص، لا ان تتوقفي من عند اول " لا" وتنهار احلامك. اعتقد انك وضعت لنفسك توقعات عالية جدًا وانت بعيدة عنها فانهارت عند اول موقف. ضعي لنفسك توقعات مناسبة، ولا تحلمي كثيرا بل اعملي كثيرا. اعملي وحاولي ولا تجلسي في البيت تفعلين لا شيء، اعملي في اي مجال واي عمل واي شيء لتدعمي والدك ان كنت تحبينه.

قبل 1 شهر

مشكوين جميعا

قبل 1 شهر

بالعكس يجب ان تجعلى العائق حافز للنجاح اجتهدى على قدر استطاعتك وما تياسين وتستسلمين بسرعة للياس والفشل ابحثى عن طرق لحل المشكلة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه