السؤال

قبل 4 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

ما هي علامات حب الذات؟

حب الذات ماهو تعريفة وكيف تكون طبيعة الحوار الداخلي لشخص الذي يحب ذاتة ويتقبلها؟؟ وما الفرق بين حب الذات والنرجسية؟ وماهي علامات حب الذات؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

حب الذات أو أنا التمكين هامة جدًا وهي التي تجعل الانسان يهتم بصحته وبنفسه فمثلا من يحب ذاته يتغذى تغذية جيدة ويبتعد عن كل مهلكات النفس من الدخان والخمر والمخدرات او اي امر يسيء لصحته، من يحب ذاته الحب الطبيعي ينام جيدا، ويهتم بنظافة جسمه، ويهتم بان يكون بافضل حال لان الله سيحاسبنا على ابداننا. وحب الذات بالاهتمام بالسمعة والدراسة والتفوق والتحصيل الجيد، وتكوين قيمة في المجتمع بين الاقران، والاحساس بان الفرد جزء من مجموعة ومن منظومة ومن مجتمع أكبر. ولكن حب الذات المطلق وعدم وجود الايثار والرغبة في الاستحواذ على كل شيء يؤدي الى النرجسية وهي الغرور والكِبر والعياذ بالله، وان الكون يتمحور حول هذا الشخص، وان الدنيا كلها لتلبية طلباته واناني ولا يمتلك حب العطاء ولا تقدير الاخرين . الاول ضرورة لان فاقد لاشيء لا يعطيه، فمن لا يحب ذاته لا يتمكن من حب الاخرين، ومن لا يعرف قيمة الاهتمام بالنفس والبدن، لن يتمكن من منحها او تقديم النصيحة فيها. والثاني مكروه وحرام ومنهي عنه في التشريع.

قبل 4 شهر

عندما يحب الشخص نفسه بطريقه انه ممكن يستغل الشخص اللي امامه دون حساب لاي ذرة لمشاعر الشخص او حقوقه فهذا يدل على النرجسية وممكن يضربه او يهينه على اول سوء تفاهم لانه بنظرة هو شخص مقدس لا يمكن لاي احد ان يمس بحقوقه او طلباته حتى لو كانت على حساب الاخرين ..طبعا يدرك ان له حقوق لكن لا تنطبق هذه الحقوق على الاخرين لانهم عبيد يجب ان يسعوا لارضاءه...لا يشفق على الاخرين لكن ممكن يبكي عندما يذكر موقف ظلم حصل معه في طفولته (يستاهل) ..ينتقم من كل شخص ظلمه لكن كان الانتقام يفضح حقيقته ممكن ما ينتقم او يأجلها لبعدين او على القليله ما يتمنى الخير للي يبغضه

قبل 4 شهر

حب الذات والإعتزاز بالنفس هما أمران حق لكل إنسان لكل الإفراط في عشق الذات يولد حالة من النرجسية التى تعتبر مرض نفسى ان تواجدت فى اى انسان

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.