كيف لا أثأثر بكلام من حولي؟

تطوير الذات
animate

السلام عليكماحتاج مساعده من مختص او شخص كان نفس حالتي ، كيف اعزز ثقتي بنفسي ولا اتأثر بتصرفات او كلام الناس من حولي ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده الثقة بالنفس تاتي من القناعة بالأعمل، فإن كنت مقتنعة بصحة ما تفعلين ولا تشوبه شائبة من الخطأ وعدم مخالفة ما هو معروف تكونين واثقة من اعمالك، ان كنت جريئة ولا تخشين في الله لومة لائم ولا تفعلين ولا تقولين الا الحق، سيتحسن وضعك جدًا.ان كنت ترين قيمة اعمال، وقيمة ذاتك عالية مقابل الاقران ترفيعن من ثقتك بنفسك.السؤال وطلب النصيحة والارشاد، والأخذ بالتوجيهات العامة واضافة اللمسة الشخصية، هي من عوامل تطوير الاعمال.تذكري ان ارضاء الناس غاية لا تدرك، فلا تقلقي في ارضاء الناس كافة من حولك لانه امر صعب.ابذلي جهدك لتكوني صادقة بانك قد بذلت اقصى ما عندك.ان سمعت ما يكدرك تجاهلي وتغافلي ولا تقفي عند هذه النقاط.
  • المدرب ماهر سلامة الثقة بالنفس هي تدريب وتعلم على الشجاعة ورباطة الجأش في التحكم في سلوكياتنا. سلوكياتنا الهادفة الى الارتقاء بنا نحو الاستقلال، والتعلم من تجارب الآخرين وخبراتهم. الثقة بالنفس هي كيف نرى صورتنا في أعيننا نحن وفي أعين الآخرين. الثقة بالنفس هي صفة متحركة وليست ثابتة، فتصرفاتنا وطريقة تفكيرنا بأنفسنا وبالآخرين هي ما تتكم بنا. فعندما نخطىء السلوك ولانعتذر تهبط ثقتنا وعندما نعتذر نحافظ عليها من الهبوط أكثر، وعندما نحسن التصرف من البداية تبقى تقتنا عالية. الثقة هي استراتيجية وليست مكياج تجميلي، استراتيجية لبناء شخصيتنا، ورؤية لها كيف نريدها أن تكون في المستقبل. ولعل من أهم مقومات الثقة هو مبدأ لايصح إلا الصحيح. فهذا المبدأ قادر على توجيهنا وحمايتنا من الوقوع في الخطأ الذي يحرج وينال من سمعتنا. ما يساعدنا في بناء الثقة هو الانتباه الى قدوات ونماذج ناجحة ثقتها بنفسها عالية، وهؤلاء كثر، فهم يملأون الحياة اليومية، والإعلام، وبعض السياسيين وقادة المجتمع. عندما نُحكم مبدأ لا يصح إلا الصحيح يصبح من السهل عدم التأثر بتصرفات وكلام الناس. حينها يكون لنا وجهة نظر ورؤية تناسب مبدأنا، وتساعدنا على رؤية الاشياء بمنظور أكبر. بالتوفيق دائما في مسعاكم لتطوير ثقتكم بأنفسكم..
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    حدد مشاكلك ونقاط ضعفك واشتغل عليها، وحط جدول لدراستك ويومك، ونظم امورك، والعب رياضة، وتفاءل وقول يارب
  • علم
    علم
    من مجهول
    انا كنت مثلك ، والحمد لله تغيرت كثير ، لما دخلت الجامعة واختلطت في الناس وتفوقت بدراستي، ومن ثم اشتغلت، الحياة كفيلة تغير شخصيتك، اهم شئ يكون عندك الاستعداد النفسي للتغيير
  • علم
    علم
    من مجهول
    كون دايما على طبيعتك وعامل الناس كما تحب ان يعاملوك وما يهمك اى اشى المهم تكون واثق بالله

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟