السؤال

قبل 11 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

ماذا يعني"تطوير الذات" وكيف يتم تطبيقه

اسمع دائما عن شيء اسمه"تطوير الذات" و"تعزيز الثقة بالنفس" ولا اعرف ما المقصود بذلك.هل ما يسمى"تطوير الذات" علم معروف ومحدد الأطر، وينجح؟ وما هو المقصود بتطوير الذات وكيف يتم؟ وهل هو منهاج دراسي ام تجارب تطبيقية؟ وهل علي ان التزم بالدراسة في مكان وزمان محددين؟.ارجو افادتي حول هذا الموضوع ولكم جزيل الشكر؟.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

تطوير الذات لا يحتاج إلى دراسة في زمان ومكان محدد بل هو مهارة نتعلم كيف نكتسبها ونبدأ بممارستها وتطبيقها على أنفسنا ونكررها لتصبح عادة وسلوك لا يفارقنا.

لا يزال موضوع دراسة القوة العاملة غير مطروح في بلادنا، يمكن الالتحاق بالدورات مع مدربين مختصين وأهل ثقة ولهم تجارب وخبرة ونتائج لتستفيد ولكن بعد تحديد الموضوع أو الناحية التي تريد تطوير ذاتك فيها، ويمكنك متابعة الأسئلة الواردة على هذا القسم وقراءة الردود فهي عامة ومفيدة للجميع، ويمكنك أن تطرح اي سؤال في أي مجال وبإذن الله نكون لك عونًا

وهكذا نجد أن تطوير الذات يعتمد على مبتغى المرء، فهناك مجالات عديدة لتطوير الذات تعتمد على حاجة الفرد، ويتم التطوير أولًا بمعرفة المجال الذي تريد أن تعمل عليه، وهناك افراد يبداون في مجال ثم يتوسعون لرغبتهم بتطوير أنفسهم من كافة النواحي الاجتماعية والروحانية ( الدينية) المادية والنفسية وغيرها.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه