السؤال

قبل 11 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

ادرس و لا انجح

أنا طالبه جامعيه عمري20 سمستر الخامس .ادرس للامتحان ولا أجواب واسلم ورقتي بدون اجابه .مع اني ادرس واستعد واقراء واحفظ . ونفسيتي تعبانة جدا لني لا اجواب في الامتحان .مش عارفه كيف اندير..مع اني احب الدراسه والتعلم ..كيف ندير سنعدوني

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

كانت أمي رحمها الله تطلب منا أن نقرأ سورة " الضحى" لأنها سورة منعشة للذاكرة، تذكرت كلامها وأنا أكتب لك فكلام الله والدعاء يساعدان على الراحة النفسية والاسترخاء، واعتقد أن نصيحة الأخ ابراهيم السابقة هامة بالنوم الجيد والأكل الجيد لأن العقل السليم يحتاج إلى رعاية من نوم وغذاء وفيتامينات وما شابه. ولا بأس من عمل فحص فيتامين ب 12.

ولأضيف نقطة اخرى لها علاقة بالثقة بالنفس ترديد كلمات إيجابية في حوار الذات للذات مثل استعمال: أنا مستعد، أنا ناجح، سأتمكن وإن شاء الله ستحصل على مرادك مع الاستعداد الكافي والمناسب.

النقطة الثانية هي مدى تركيز الحفظ للأساسيات في عقلك، لو كانت عملية الدراسة أول بأول ويوم بيوم وتتراكم مع زيادة المادة لن تشعري بالقلق يوم الامتحان، ما يزيد من الوضع سوء هو انهاك الطالب قبل الامتحان بايام وقضاءه ساعات طويلة في الحفظ بحيث لا يتسنى له استيعابها وتشبعها لتصل إلى الذاكرة حيث تختزن ويصبح أمر استعمالها سهل، فيأتي الامتحان ويكون قد نسى كل شيء، لذا انصحك بالبدء بمتابعة دراستك اول بأول، وغالبًا ما اسمع عبارات:" نحن مش بالمدرسة ندرس أول بأول"، ومن اخبركم أن الجامعة لعب ولا تريد دراسة. بالطبع يجب ان ندرس ولكن استعمال الذكاء في المتابعة أول بأول هو ما يساعد على الابداع.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه