كيف أحفز شخص دون الوقوع في المقارنات؟

تطوير الذات
animate

مرحبا،مشكلتي كيف أقدم أشخاص تميزو في أعمالهم وهم بنفس المجال والظروف و العمر تقريبا لشخص المراد دعمه وتحفيزه ، على أنهم قدوة لتحفيزه ،دون أن أقع في مشكلة المقارنات بالأخرين وتأثيراتها على نفسية الشخص المتلقي ؟أحتاج فعلا لإقتراحاتكم البناءة والرائعة كما عهدناكم وشكرا لكم.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده شكرا لك ولثقتك بنا وبالموقع، اولا اقول انه من الرائع ان لا تحدث مقارنات لان اساليب لاتربية الحديثة تمنع التنافس بين الافراد والمقارنة بينهم، بل تعزز مقارنة الفرد بنفسه، وكيف تطور وكيف كان قبل وكيف اصبح الان. ان كان من ستقدمينهم للتحفيز اكبر واكثر وعي وهذا دورهم او يشتغلون بهذا المجال يمكنك الحديث معهم وتوضيح سبب تعريفك لهم الى ذلك الشخص، وهذا امر هام حتى يعرفوا كيف سيقومون بالعمل، وان كانوا من نفس العمر ولكن شخصياتهم اكثر وعي يمكنك التعريف بينهم بشكل تلقائي وطبيعي مثل ان ن=تكونوا في اجتماع وتقولي اود ان اعرفكم الى فلان وهو متميز بتطوير ذاته وشخصيته او هو شخصية محفزة وشعرت انه من الجيد ان يكون ضمن فريقنا شخص قادر على تحفيزنا.. الخ، تحدثي بلغة الجماعة انتم، وتحدثي عن مشاعرك انت.انتبهي ان لا تقحمي احد من اصدقاءك في حياة الاخر لعله لا يريد او يشعر بالاحراج. الامر الاخر يجب ان تتحققي من رغبة الاخر في الحصول على تحفيز والدعم والمساعدة، ربما انت تشعرين انه يحتاج ولكن هو لا يشعر بهذه الحاجة فسيعاتبك ويقول لك من طلب مساعدتك؟ من سمح لك بان تخبريهم عن موضوعي وتدعيهم يتدخلوا في حياتي. النصيحة البديلة ان تتحدثي مع هذا لاشخص المحتاج من وجهة نظرك للدعم وتقدري مدى رغبته في سماع قصة او نصيحة من شخص جرّب الموضوع فتقولي له هناك س من الاشخاص صديق لنا ويمكنك الاطلاع على تجربته وتعرف منه كيف يتصرف ويقوي ذاته.. ربما لو تبعثي لي ببعض التفاصيل يمكنني ان اعرف اكثر، وخاصة ما الفئة العمرية لهؤلاء الافراد، وما طبيعة العلاقة بين الطرفين، زملاء دراسة.. عمل... جيران...الخ.وفقك الله
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    أول شيء بالنجابة كما كان يفعل رسول الله مع أصحابه فقد قال رسول الله صل الله عليه وسلم نعم الرجل عبد الله لو كان يصلي من الليل فكان بعد لا ينام من الليل إلا قليلا، ثانيا ذكر قصص الناجحين والعظماء والكتب في هذا المجال كثيرة وبإمكانك أن تهديه إحدى هذه الكتب واحذر أن تقارنه بشخص من محيطه مثل الزملاء الأقارب الجيران ... الخ ، ثالثا بالتجشيع والمكافآت وعمل حفلات النجاح، رابعا بالدعم والمساعدة في بعض المهام وتوفير البيئة المناسبة ، خامسا تحدث معه بايجابية و عن إمكانية تحقيق الأحلام وفرص تحسين المعيش.
  • animate

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟