السؤال

قبل 10 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

مشكلة الارادة

اريد ان يكون عندي إرادة

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

من أفضل الطرق الآن أن تبدأ بالتطبيق، حدّد أمر ما وليكن بسيط في أول الأمر وتريد تحقيقه، ضع لنفسك مخطط للوصول إليه، عزّز الذات الايجابية عندك لرفع قدرتك على التحمّل، ومواجهة اي صعوبات، وعند بلوغ الهدف احتفل وكافأ نفسك ثم حدد أمر آخر وهكذا يعمل المرء على تطوير ذاته واكتساب ارادة لتحقيق ما يريد. تذكّر اهمية الالتزام وتحمل المسؤولية في كل أمر تقوم به، حيث يرفعان مستوى الارادة في الفرد. ويمكنك مقارنة نفسك بايجابية مع أشخاص تطمح للتحلي بصفاتهم أو الوصول الى تحقيق ما قاموا بتحقيقه.

ويمكن أن يساعد الحديث الإيجابي للذات بتقوية الإرادة مثل تكرار كلمات إيجابية، سأنجح، إن شاء الله سأحقق ما اريد، أنا قادر، انا بطل، انا مسؤول، لن استسلم، ساصل ... الخ من هذه الكلمات التي ستصدقها النفس وتبدأ بتطبيقها على ارض الواقع ولن ترضى أقل منها.

الإرادة ليست أمنية نتمناها وفقط، الإرادة تحتاج من الفرد العمل والمثابرة والتطور لتصبح عادة، والإرادة هي الدافع النابع من ذات المرء لتحقيق أمر ما أو الوصول إلى هدف ما، وهي القوة المحفزة للإنسان على الاستمرار والمتابعة في القضية التي يعمل عليها مهما كان نوعها، وعدم التخلي عن تحقيق ما تريد الوصول اليه صغر الهدف أم كبُر، وهي مسؤولية يحاسب المرء نفسه عليها، وتحتاج إلى بذل جهد وصبر وتحمّل وعدم اليأس ومواجهة الصعاب، وعند تحقيق الأمر ستنسى كل هذا وتعيش نشوة الفرح.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه