السؤال

قبل 8 شهر (26 اجابه)
26 اجابه

كيف تعد نفسك لاختبارات التوظيف؟ أو الاختبارات اللغوية ؟

أنا فتاه عمري ٢٣ سنه تخرجت من الجامعة وكان مستواي زين . المشكلة إني أواجه مشكله في العمل والكل يقول في إختبارات التوظيف والإختبارات اللغوية وأحتاج مساعدتكم ..كيف تعد نفسك لاختبارات التوظيف؟ أو الاختبارات اللغوية ؟ ووين ممكن أسويها وأدرب عليها سواء في المملكة أو بره مثلا في دبي !

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سأطرح اليوم بعض الملاحظات البسيطة والتي ستساعد لنبدأ التدرّب عليها ليوم المقابلة وتذكّرها وهي : في اثناء المقابلة عليك أن تنظر الى الشخص الذى يقوم بمقابلتك بطريقه مباشره عند التحدث، ولا تحدّق فى النافذة المقابله أثناء تحدث الشخص الذى يقابلك معك، أو تركّز عينيك على الرض أو على قدميك، لا تقرأ السيره الذاتيه الخاصه بك لمدير التوظيف، لأن معه نسخة وهو يريد التعرّف إليك، لا تنسى احضار دفتر ملاحظات صغير وقلم، واعمل على تدوين بعض الملاحظات أثناء الحوار، انتبه أن لا تضغط على القلم كثيرًا وتطقطق به من التوتر. لا تكتّف ذراعيك وتقاطعها أمام جسدك وكأنك في حالة قلق، اجلس براحتك بطريقة صحيحة.

في يوم المقابلة من المهم أن يصل المتقدم للوظيفة قبل الوقت بمدة عشرة دقائق تقريبًا، وهو الوقت الفضل والذي يظهر احترافية، وعليه أن يدخل للمقابلة بروح إيجابية وتفاؤل وفي حالة نفسية جيدة وبعيدة عن القلق والاضطراب، وتفاءلوا بالخير تجدوه، لذا أنصح إن كنت لا تعرف المكان مسبقًا أن تقوم بالمرور عليه في يوم سابق أو قبل اللقاء، لتقدير الفترة الزمنية اللازمة لتصل يوم مقابلتك بوقت كافٍ لترتاح قليلًا وتنعش نفسك، وتالف المكان حتى تدخل براحة. لأن الانطباع الأول هو الذي يدوم.

نصيحة اليوم لموضوع المقابلات هو الاستعداد ليوم المقابلة؛ وأهم نقطة للاستعداد هي المظهر العام، مطلوب منك أن تهتم بمظهركَ الخارجي ، وتختار الملابس المناسبة، ابتعد قدر المستطاع عن التكلّف وخاصة الفتيات وعن التصنع ، والإسراف ، والبهرجة ، والتأنق الزائد. بشكل عام ارتدي ثياباً أفضل قليلاً من تلك التي ترتديها يومياً ، لا يوجد شرط أن تكون ملابسك جديدة أو بحسب الموضة لكن شرط رئيسي أن تكون نظيفة ومرتبة. والمظهر العام لا يعني فقط ما ترتديه , بل يعني الرائحة، والاهتمام بعدم التعرّق، والنظافة الشخصية ، وتمشيط الشعر ، وتقليم الأظافر ، وتنظيف الأسنان، ورائحة الفم والجسد كذلك. مظهرك العـام يلعب دورا كبيراً فـي التأثير علـى الشخص الـذي يُجري لك المقابلة.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه