السؤال

قبل 10 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

شخصيتي مترددة وفي حيرة دائما

حيرتتي و عدم الثقة بنفسي تكاد تحرمني سعادتي.انا فتات متخرجة و مخطوبة عندي مشكلة التردد و الحيرة وعدم القدرة على اتخاذ قرار مما جعلني افقد ثقتي بنفسي . ساعدوني ارجوكم.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انت في بداية الحياة العملية وكنت كل هذه الفترة معتمدة على اهلك في اتخاذ القرارت لذلك من الطبيعي ان تجدي صعوبة في اتخاذ القرار ولكن بمرور الوقت ستجدي نفسك افضل ،،،هناك عدة طرق للمساعدة،،اولا اعرفي شيئا عن الموضوع الذي يحيرك في النت او اليوتيوب او السؤال من خبير وفي حالة التردد بين امرين ضعي ايجابياتهما وسلبياتهما والذي ايجابياته اكثر اختاريه،،حاولي ان توازني رغباتك مع رغبات خطيبك وليس كل ما يرغبه توافقي عليه او العكس ايضا. ،،واخيرا لا تخافي ان اخطات في اتخاذ بعض القرارت لاننا عادة نتعلم من اخطائنا

ويعزى التردد إلى قلة الثقة بالنفس وعدم تحمل المسؤولية في مراحل الحياة الأولى، كونك الآن متخرجة ومخطوبة يجعلك مترددة، أعيد النصيحة زيدي من ثقافتك، وحاولي زيادة الثقة بنفسك، وجربي اتخاذ قرارات بطريقة منطقية بعد الاطلاع على جميع جوانب الموضوع، وعدم التسرع، وإن كانت خطأ لا بأس ستتعلمين منها، والحياة مدرسة، ولا تقلقي لو واجهتي موقف صعب واحتجت نصيحة وتنوير لتتخذي القرار، المهم رددي بقوة أنك واثقة من نفسك وأنك ذكية وأن الأمور لا تحتاج إلى خوف وتردد.

ومن اسباب التردد طريقة التربية، فإن لم تكوني معتادة على اتخاذ قرارات منذ الصغر ستواجهين بالتردد والحيرة وكأنك تبحثين عن من يعينك مثل الوالدة أو من تعودتي عليهم لاتخاذ القرار عنك، أما الآن فأنت عروسة وسيكون عليك الكثير من المسؤوليات، عليك بالبدء بالمحاولة وإن أخطأتِ فلا ضير من ذلك، ولكن لا تعودي لنفس الخطأ تعلمي واكتسبي خبرة.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه