السؤال

قبل 10 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

كيف اتخلص من الملل والفراغ فى حياتى

مرحبا أنا عمري 23 سنة مشكلتي أنا أحس بالملل في حياتي أمضي طوال يومي في العمل وفي الليل أجلس مع عائلتي إلى حين وصول ميعاد نومي كل يوم على هذا الحال ماالعمل؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

من الاقتراحات التي سأقدمها لك لكسر الروتين في أوقات خارج العمل، لأني لا أعلم ما طبيعة عملك، والتي ستتطلب إلى قوة وتضحية لأجل التغيير ما يلي، ولك أن تختاري منها يا خديجة ما يعجبك، ويمكنك تطبيق أي منها ولو ليوم واحد في الأسبوع وإن اخترت لكل يوم شيء ستجدين نفسك في حياة جديدة ليست عمل وبيت ونوم: الاستيقاظ باكرًا قبل الموعد المحدد اليومي بساعة وممارسة الرياضة، وهذا سيعطيك دفق من الطاقة والشعور الايجابي بطريقة لا تتصوريها، وسيعطيك نوع من الراحة النفسية. بعد الانتهاء من العمل لا تعودي للبيت مباشرة اعملي أي من التالية: التسجيل بدورة تدريب في موضوع مهم وضروري لك لتطوري نفسك فيه، أو عملك سجلي في مركز رياضة. رتبي نشاط اجتماعي التحقي بعمل تطوعي الذهاب إلى السوق الذهاب في زياة لموقع في منطقتك زيارة أحد من الأقارب زيارة واحدة من صديقاتك القدامى الذهاب إلى صالون الشعر أو عمل تدريم لأظافرك ... أو اي شيء له عناية بنفسك وجسمك صف طهي أو صنع حلويات، ويمكنك العودة للبيت ولكن قومي بطهي أو تحضير صنف حلوى لأهلك ممارسة هواية حضور محاضرة قراءة كتاب الرسم ... وما شابه من اعمال لا تقولي أعود متعبة وأريد أن أنام، لقد أخبرت أن كسر الروتين يحتاج إلى جهد وما هي إلا فترة وتعتادين النشاط والتغيير أرجو أن تطمأنيني عنك إذا جربت اي منها.

خديجة أنت تعيشين في حيّز الراحة Comfort Zone، وهو الروتين الذي يعتاد الإنسان عليه في حياته اليومية، كل يوم نفس الشيء، وهذا ما يشعرك بالملل، لذا لا بد من كسر هذا الروتين والخروج من حيّز الراحة، وسأطلعك على بعض الأمثلة بعد النصيحة التالية. الخروج من هذا الحيّز وكسر الروتين يحتاج إلى قوة وإرادة وقدرة على التحمل وخاصة مع التغيير الذي يتطلب جهد وتفكير واحيانًا بذل جهد، فهل أنت مستعدة لمثل هذا؟

قبل 10 شهر

انا افعل كما قالت خبير التطوير بعد العمل اذهب الى نادي رياضي 3 مرات بالاسبوع وباقي الايام اوزعها بين الخروج مع الصديقات او الاهل او قضاء حاجيات امي او مناسبات مقسمه وقتي والرياضه لوحده كفيلة انها تخرجك من الضغط النفسي اللي انتي فيه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه