السؤال

قبل 11 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

ابني ذكي لكنه ضعيف بالمدرسة ووالده يطلب ضربه

أنا أم لخمسة أولاد , 3 أولاد وبنتين , مشكلتي في ابني ( 9 سنوات ) في الصف الرابع , يكره المدرسة , القراءة والكتابه ضعيفة جدا عنده , كل يوم , نحاول معه , فيه تحسن بطيء , المدرسين يشتكون من عدم الانتباه عنده , أنا معلمة , ولكن مع حالته , أشعر بأن ( باب النجار مخلع ) هو متحدث جدا , يعشق الحيوانات , ويتابع جميع البرامج التي تتحدث عن الحيوانات , يقول لي بأن حلمه في المستقبل أن يعمل محمية وحديقة للحيوانات , فما لزوم القراءة والكتابه ) , مدرسته كويسة , وأحضر معه ( حصص مشاهدة ) عندما تدعوني المدرسة , ماذا أفعل معه , ملاحظة : ينسى بسرعة عندما أحفظه سور قرآن أو جدول الضرب , والده يقول لازم ينضرب , أنا لا أحب أسلوب الضرب أبدا , لا في المدرسة ولا في البيت , والده لا يحاول أن يساعدنا في تدريسه . أنا خايفه عليه إذا بقينا على هذا الحال .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

أنصحك ان تاخذيه الى طبيب نفسي للأطفال فمن الممكن جدا انه يعاني من مرض قصور الانتباه او التوحد مثلا. الضرب سيزيد الوضع سوءا وليس الحل مهما كانت المشكلة.

قبل 11 شهر

اكشفي عليه بسرعه عند دكتور أطفال تخصص مخ واعصاب

قبل 11 شهر

ممكن سبب نسيانه انه ما بكون مهتم و مركز بالي ينحكى امامه , بدل من ضربه او الضغط عليه و الي يمكن يتسبب انه يكره الدراسة أكثر و يشوف انها سبب لضربه , استخدمي معه اسلوب المكافآت معه انه مثلا اذا حفظ جدول الضرب سيذهب لحجيقة الحيوان مرتين بالشهر و التعرف على صاحب محمية , انه اذا حصل على نعدل جيد في سنته الدراسية ستسمحين له باحضار مثلا (همستر ) او (ارنب ) المهم حيوانت اليف للمنزل :) حاولي جذبه للدراسة بالوسائل الي يحبها

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.