السؤال

قبل 9 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

صديقة بنتي شاذه جنسيا .. اعيش في وسواس

السلام عليكملدي ابنة عمرها ١٥ عام.. اوهمتها صديقتها منذ سنتين انها مثلية الجنس مثلها مع العلم انه ليس عليها اي عوارض بهذا الخصوص.. صارحتني منذ فترة فتحدثت معها و أقنعتها و أبعدتها عن صديقتها و تركنا البلد الذي نسكن فيه الى بلد آخر... مؤخراً عادت ذات الصديقة للاتصال بها و إقناعها بذلك و اكتشفت محادثة لابنتي معها و تفاجئت ان ابنتي تخبرها بأنها تستلطف احدى بنات الصف و تريد ان تصارحها بشعورها...!هلا ارشدتموني الى طريقة لإزالة هذه الوساوس علماً بأن ابنتي طبيعية و تنجذب لبعض الشباب ضمن الحدود الأدبية و الاسرية كمراهقةشكراً

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

في عمر المراهقة هذا يمكن لأي شيء أن يحدث بسبب التغييرات الهرمونية التي يمر بها المراهق وأزمة الهوية كذلك. والشيء الأكيد الذي يحدث في هذه المرحلة أن المراهق لا يحب أن يستمع لنصائح الوالدين. ابحثي عن شخص آخر ربما معلمة قريبة منها أو أختها الأكبر أو قريبة أكبر منها سنها بشرط أن تكون أكثر عقلانية من إبنتك. وأطلبي منها أن تتحدث إليها وتوجهها بشكل غير مباشر. وإذا لم تنجح ِعليك بالتعذر بأي سبب لمراجعة مختص نفسي بحيث تذكري للمختص بينك وبينه السبب الحقيقي لوجود ابنتك حتى يتم التحدث عن الموضوع بشكل غير مباشر مع التوجيه اللازم.

عليك افهامها في هذا العمر الرغبة والعواطف في توتر وهيجان ولذلك قد تشعر بمشاعر تجاه الجنسين وهذا لايعني انها مثلية ولكن بسبب ضوابط الدين والمجتمع والاصول لا تستطع ان توجه مشاعرها للجنس الاخر او لا تعترف بها خوفا من الاتي لذلك تتوجه الى صديقاتها ولكن لو سمحت لنفسها بالانجراف ولم تقاوم المشاعر بسبب الدين والاخلاق قد تنحرف وتصبح لديها صور ذهنية لنفس الجنس وتجد صعوبة لتوجهها للجنس الاخر لان التعامل مع نفس الجنس اسهل ،، استمري بالتصح والمراقبة وكوني صديقة معها و هادئة واتفقي معها انها لاتفعل اي شيء قبل اخبارك لانك الصديقة الوفية والاكثر خبرة والتي تخاف عليها حقا

قبل 9 شهر

الدين

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه