السؤال

قبل 9 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

اعانى من النحافة . ما العلاج؟

انا فتاة ابلغ من العمر 19 سنة وانا اعاني من النحافة جربت كل شيء وعملت الفحوصات الطبية والحمد لله ما عندي مشاكل صحية انا محتارة على هذا الوضع اريد فقط ان يصبح جسمي مطابق مع طولي وانا الان وزني 50 كيلو و طولي 1.73 هل يوجد حل وبارك الله فيكم

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قبل 9 شهر

عمرك ١٩ سنه طولك ١٧٣ سم ووزنك ٥٠ كغم هذه المواصفات حلم لكثير من الفتيات وانت الموضوع يسبب لك القلق وهدفك ان يزيد وزنك!!!! اذا كان فحوصاتك الطبيه طبيعية ولا يوجد سبب عضوي لعدم زياده الوزن فمن الممكن ان يكون عدد السعرات التي تتناوليها يوميا تسد حاجتك اليوميه للطاقه ولا يخزن شى منها في الجسم لذا عليك ان تتناولي سعرات حراريه اكثر مع ممارسه الرياضه لبناء عضلات وبهذا يتحسن وزنك شيأ فشيأ.

قبل 9 شهر

السلام عليكم . أهنئك على نتائج فحوصاتك بارك الله لنا ولكم في أبداننا .. بالنسبة لزيادة الوزن هذا لا يعني بأننا يجب أن نأكل جميع ما تقع عليه أعيننا .. بل أن نأكل حاجاتنا من السعرات الحرارية المناسبة الصحية لعمرنا وجنسنا .. وبإمكانك حسابها عن طريق عدة مواقع طبية ، لكن غالبًا ما بين ١٥٠٠- ٢٢٠٠ سعرة حرارية باليوم يزيد الوزن وفقًا للطعام الصحي (الكافي) لحاجة الجسم يعني عدد السعرات المطلوب ، ثم الرياضة وبناء كتلة عضلية ، فقد تكون مفقودة عند النساء لطبيعة اجسامهن الدهنية فيكون العضل قليل فيها . دعواتي لك.

قبل 9 شهر

7700 سعرة حرارية تعني 1كلغ حاولي تتناولي اكلات فيها سعرات حرارية كثير وليساي اكلات عشوائية

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه