السؤال

قبل 8 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

سرطان البروستات و نفسيه زوجي

مشكلتي بدت من بدا يتغير مزاج زوجي و تغيرت نفسيته بشكل و تعب وتعبني وضعه كثير كله بسبب توتر حالته الجنسية و تكررت حالة التبول عنده و خاصه في الليل مع صعوبه في التبول ادى بنا الى الشك بانه مريض بالسكر قررنا وقت مراجعة طبيب عند مراجعة الاطباء و عمل التحاليل اشتبه بانه مصاب بسرطان البروستاتا ... و طلب الطبيب اخذ خزعة للتاكد و اعلمنا بان الاحتمال ضعيف حسب التحاليل و لكن يجب اخذ الخزعة للتاكد زوجي يرفض مراجعة الطبيب مرة اخرى و يرفض الخضوع لاي علاج و ذلك كونه يظن انه سيؤثر عليه بشكل كبير و خاصة من الناحيه الذكوريه .. اخبرته ان هذه الناحيه مستغنيه عنها ولا اريدها و اني ساتحمل و سأواجهه هذه المشكلة معه و ان المهم هو صحته هي الاهم و من اجلي و من اجل ابنائه واني لا اريد ان افقده فهو زوجي و حبيبي و الي خوف مره ان المرض ممكن اذا تم التأكد ممكن انه ينتقل للغدد و ينتشر بشكل سريع و أخسره و اخسر كل شيء , ساعدوني كيف اقنعه يروحي معي الطبيب و نعالج مشكلته قبل يفوت الآوان و أخسره للأبد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صعب جدا ما تمرين به صديقتي، ولكن عليك أن تعطي زوجك بعض الوقت حتى يستوعب مرضه وخصوصا أن هذا المرض أثر على أمور مهمه في حياته. المطلوب الآن أن تقدمي له الدعم والمحبه وإياك وشعور الشفقة فمعظم المرضى لا يحبون شعور الشفقة بل يفضلون شعور التعاطف واعطاءهم المساحه والوقت لاستيعاب مرضهم والتاقلم معه حاولي إقناعه عن طريق أحد أصدقاءه المفضلين أو أي شخص من العائله مقرب له واشعريه بالحب وبانك والعائله بحاجه له

قبل 8 شهر

حاولي أن تطلبي المساعدة من شخص حكيم في العائلة , يستطيع أن يقنعَ زوجك ويذهب به إلى الطبيب , أظن أنه سيفيدك . وفقك الله .

قبل 8 شهر

ذكريه بالإثم المترتب عليه إن أذى نفسه بهذا الشكل , خاطبيه بعاطفتك وأخبريه بأنّك بحاجة إليه , ولا تريدي أن تخسريه أبداً , أشعريه برجولته وبأنه سند المنزل ولا حياة لكم دونه , شافاه الله وعافاه .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه