السؤال

قبل 1 سنة (1 اجابه)
1 اجابه

عدم انتظام دورتي الشهرية هل يؤثر على فرص الحمل ؟

انا فتاة ابلغ من العمر 31 سنة ومقبلة على الزواج بدأت اعاني من اضطراب الدورة الشهرية وغيابها عني وعدم انتظامها وتصاحبها اوجاع والام لم اكن احس بمثلها من قبل عندما كانت دورتي الشهرية منتظمة وطبيعية.زرت طبيبا متخصصا في الأمراض النسائية ووصف لي علاجات تناولتها بانتظام ولكن بعد فترة عادت مشكلتي لسابق عهدها وعدت لزيارة الطبيب نفسه واجريت فحوصات طبية كاملة واخبرني الطبيب ان ما اعاني منه هو اضطراب في هرمونات الجسم ووصف لي علاجا قال لي انني يجب ان اتناوله بانتظام لفترة طويلة.عدم انتظام الدورة الشهرية اثر على حالتي النفسية وبالرغم من ان العلاج الأخير كان ايجابيا إلا أنني متخوفة من تاثيرات العلاج على الحمل بعد الزواج.فما هي تاثيرات عدم انتظام الدورة على فرص الحمل خاصة بالنسبة للسيدات اللواتي تاخر بهن سن الزواج مثلي؟. 

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قبل 1 سنة

عدم انتظام الدورة لها اسباب عديدة منها: التهابات مزمنة في قناة فالوب , اكياس على المبايض , عدم انتظام الهرمونات , عدم انتظام هرمونات الغدة الدرقية , بالاضافة الى عدم الاستقرار النفسي و الذي يؤدي الى عدم انتظام الدورة. انصحك بمراجعة طبيب النسائية باستمرار و عمل الفحوصات السريرية للهرمونات النسائية و هرمونات الغدة الدرقية و عمل فحص السونار للرحم و المبايض ان عدم انتظام الدورة يؤثر على الحمل لانه في هذه الحالة لا يمكن معرفة وقت التبويض.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه