السؤال

قبل 7 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

لا استطيع نسيان تعرضي للتحرش في صغري

انا بنت عمري ٢١ سنة، مشكلتي اني تعرضت للتحرش الجنسي لما كان عمري ٦ سنوات تقريبا من ابن عمتي اللي كان متربي معانا ، كنت العب معاه هو واخواني ويوم من الايام استغل غياب اخواني في وسط اللعب وتحرش بي .. رغم اني ما كنت افهم اللي بيسويه الا ان حركاته ضايقتني وصرت ابتعد عنه والحمد لله انه ما سوى لي شي يضرني جسدياً .. كبرت ومريت بمخاوف فقدان البكارة مثل اي فتاة مراهقة لكن كانت مخاوفي اكبر بسبب ابن عمتي، - ولاني ما كنت فاهمة ايش يعني بكارة! - أصبت بحالة نفسية وضيق ورعب حتى اني كنت افكر بالانتحار خوف من الفضيحة اذا ما كنت بكر ! وبسببه صار عندي خوف من الرجال لدرجة فظيعة واخاف الزواج وكنت رافضة فكرة الزواج تماما. طبعاً كبرت وفهمت وصرت اضحك على نفسي وعلى مخاوفي لكن الى الان ما انسى الالم النفسي والرعب اللي سببه لي ولا اقدر أسامحه ! ورغم اني صححت نظرتي للزواج الا اني الى الان كل ما تقدم لي شخص اخاف أوافق وحتى احيانا اخاف من اخواني !! هذا الموضوع تعبني نفسياً ويضايقني كثير وابكي كل ما تذكرته رغم انه مر على الموقف اكثر من ١٥ سنة !! واللي يقهرني اكثر ان اخويا الكبير وابن عمتي يعتبروا أصدقاء مقربين مرات افكر اني افضحه واقول لاخواني عن اللي صار بس اللي يمنعني ويخليني ساكتة هو الخوف من المشاكل بين ابويا وعمتي وما ابغا اكون سبب في قطع الرحم.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزتي، لا شك ان تجربة التحرش صعبة ومؤلمة وتصاحب الضحية لفترة طويلة. الحمد لله انه لم يحصل اذى جسدي او فض بكارة، لقد كان ابن عمتك صغيرا أيضا وهو غالبا لا يعي نتائج ما يفعله، الحق هنا على الاهل لتقصيرهم في مراقبة وتوعية الأطفال. انت محقة بان فضح ابن عمتك سيجلب المشاكل وقطع الرحم وغالبا لن يحاسب احد ابن عمتك على ما فعله عندما كان صغيرا طفلا او مراهقا كما من الممكن ان يشككوا في قصتك كونها حصلت ووانت في عمر 6 سنوات ومر عليها زمن طويل. حاولي ان تتغلبي على هذا الذكرى وان احتجت مساعدة فاقصدي الطبيب النفسي، ربما من الأفضل ان تشرحي لوالدتك ما حصل وتساعدك دون احداث ضجة. من الجيد انك صححت نظرتك للزواج، ان شاء الله ترتبطين بالرجل الذي يحبك ويرعاك ويسعدك.

6 شهر

فعلاً كلامك صحيح، شكراً لك سأحاول تطبيق نصائحك 💕


قبل 6 شهر

لا تلومى نفسك ، أو الظروف ، فالتحرش الجنسى هو جذب انتباه جنسى مفروض عليكى دون أدنى ذنب لك تذكرى الأحداث التى تحدث لك من قبل المتحرش و إن أمكن أكتبها بتواريخها و ماحدث. تحدثى مع آخرين موثوق فيهم . حاولى أن تجدى منفذ قانونى للشكوى

ابسط حاجة انه ينكر لان ما عندي اي دليل ولا اتوقع ان في اي منفذ قانوني في حالتي، الموضوع جداً قديم معقولة بعد كل هذه السنين اشتكي !؟


قبل 6 شهر

مشكلتك هي الخوف .. جرح في الذاكره تعاملي مع الأمور بمنطقيه هل ذهبت بكارتك هل سيسبب خوفك مشاكل بعد الزواج هل ترغبين في الانتقام ................ السؤال الأول الاجابه لا الثاني ربما نعم إلا إذا تغيرت رؤيتك للرجال بعد الزواج الثالث ترغبين في الانتقام بسبب الخوف الذي سببه لك ... عزيزتي انظري بمنطقيه الآن كل شيء من داخلك لا يوجد سبب منطقي بخوف من ناحيه جسديه فقط نفسيه تغلبي عليها قاومي غامري تزوجي اما بالنسبة له فقد كان طفل أيضا لا تنسي هذا ... إلا إذا كان إلى الآن يتحرش بأطفال فبلغي عنه

سأحاول التغلب على الخوف النفسي، شكراً لك 💕


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه