السؤال

قبل 6 شهر (1 اجابه)
1 اجابه

هل زيادة الحيوانات المنوية المشوهة طبيعي ؟

السلام عليكم اخى الكريم انا شاب عمرى 33 عام متزوج من 5 اعوام تقريبا ورزقنى الله بطفلين اصغرهم عمره الان عامين ونصف ومنذ حوالى 9 اشهر نحاول الانجاب ولكن نظرا لاستخدام زوجتى لحقنة منع الحمل وتوقفها منذ حوالى سنة تقريبا عن استخدامها قال لها الاطباء انها اثرت على الهرمونات عندها وكان هناك ضعف فى بطانة الرحم ولهذا تاخر الحمل الا انها فى اخر زيارة تحسنت كثيرا فطلب منى الطبيب عمل تحليل للسائل المنوى .. السؤال الان يا سيدى قبل ولادة طفلى الاول منذ 4 سنوات قمت بتحليل للسائل المنوى وكانت النتيجة كالتالى : حجم العينة 5.5 مل ... التركيز 51 مليون / مل ...اجمالى العينة 279 مليون ... الحيوانات المنوية الطبيعية 70% .... المتحركة 60% الا اننى عند عمل تحليل من اسبوعين اختلفت النتيجة تماما فاصبح العدد 13 مليون/مل والاجمالى 52 مليون ونسبة الحيوانات المنوية المشوهة 80% وفى كلتا الحالتين اللزوجة والاجسام المضادة طبيعية ولا توجد التهابات هل هذا الانخفاض الحاد فى العدد من 279 مليون الى 50 مليون طبيعى ؟ وهل زيادة نسبة الحيوانات المشوهة من 30% الى 80 % طبيعى ؟ بمعنى اخر هل يمكن لتناول اى ادوية ان تؤثر هذا التاثير الحاد ؟ علما بانى تناولت حبوب بايوجى للتخسيس لمدة شهرين من منتصف فبراير الى نهاية مارس ؟ ولو كان لها هذا التاثير هل يعود الوضع كما كان عليه ؟ وكم يختاج من وقت ام احتاج الى علاج؟ وشكرا لكم

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قبل 5 شهر

التحاليل طبيعية و تحتاج قليل من الصبر ولا يوجد اي مشاكل صحية

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه