السؤال

قبل 5 شهر (1 اجابه)
1 اجابه

خضعت لعلاج نفسي بسبب صدمة كبيرة

السلام عليكم .. انا شاب ابلغ من العمر 35 سنة قبل 8 سنوات خضعت لعلاج نفسي بسبب صدمة كبيرة وتم تشخيص حالتي إضطراب ذهاني وكان خيار التدخل بالأدوية هو الأمثل حسب الدكتور الذي قام بالإشراف على حالتي حيث تناولت الأدوية التالية : اول 3 سنوات ( Serquel) + (Kamidren ) بالإضافة الى نوع من الأبر كنت اخذها كل شهر. بعد ذلك قمت بتغيير الدكتور المشرف على حالتي وتم الإتفاق على البدء بتناول نوع آخر من الأدوية وهي )Abilify) تقريبا لمدة سنة وبعد ذلك تم تغيير الدواء الى Invega و Serquel xr لمدة سنتين ولله الحمد تحسنت كثيرا وفوق المتوقع وعدت الى طبيعتي وامارس حياتي بشكل طبيعي . انا من سنتين الى الآن اتناول دواء Haloxen 5Mg حبة واحدة قبل النوم ومرتاح جدا الدواء مناسب جداً لي وليس له آثار جانبية مثل باقي الأدوية . المشكلة هي ان منذ بدء العلاج الدوائي هي الضعف والبرود الجنسي وانعدام الشهوة التي تسببه هذة الأدوية ولكن بعد ان بدأت بآخر علاج وهو Haloxen تحنست بالنسبة لموضوع الجنس مقارنة مع الفترات السابقة التي تناولت فيها الأدوية المذكورة. أنا الآن أفكر بالزواج بأقرب وقت ولكن مشكلة الضعف الجنسي وسرعة القذف التي مازلت أعاني منها تسبب لي حيرة وتردد في هذا الموضوع. ارغب بالنصيحة وطرق العلاج مع العلم اني قبل خضوعي للعلاج كان وضعي وطاقتي الجنسية جداً طبيعية ولا أعاني من اي مشكلة ..

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

مرحبا عزيزي ، في حالة الاضطراب الذهاني فانت تحتاج الى ادوية لسنوات طويله ، اما الاثار الجانبية الناتجة عن الادوية او حتى عن طبيعة المرض وبالذات الجانب الجنسي فتستطيع مراجعة اطباء اخصائيين واعطائك العلاج اللازم وبالتالي تستطيع الزواج والمضي بحياتك سلامات

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه